سعر و مواصفات هاتف Xiaomi Mi 10T Pro 5G

Xiaomi Mi 10T Pro 5G
  • المُعالج:
  • سعة التخزين / الرامات:
  • الكاميرا:
  • الشاشة:
  • نظام التشغيل:
  • البطارية:
EGP 6,999
ماركة الموبايل : شاومي

تنافس شاومي في الفئات السعرية المختلفة وتطلق اليوم هاتفها الجديد وهو الـ Xiaomi Mi 10T Pro ليكون النسخة الأقوى من تلك السلسة من هواتفها فالهاتف يعمل ولأول مره بمعالج يدعم شبكات الجيل الخامس التي لم تدعمها الكثير من البلدان حتي الآن.

أيضاً مع أداء يومي ورسومي اكثر من ممتاز وشاشة بمعدل تحديث 144 وهي ممتازة ولكن ما هو الفارق بينه وبين النسخة التي تم الإعلان عنها أيضا وهي النسخة الأقل سعر الـ Xiaomi Mi 10T في هذا المقال سنقوم بعرض مميزات وعيوب الهاتف وماهي الاختلافات بينه وبين النسخة العادية وهل الهاتف يستحق الشراء أم لا؟

مميزات هاتف Xiaomi Mi 10T Pro 5G

خامات تصنيع الهاتف ممتازة، فظهر الهاتف يأتي من الزجاج وليس هذا فقط بل أيضا هذ الزجاج يحتوي على طبقة حماية من نوع كورنينج جوريلا جلاس الإصدار الخامس بما في ذلك زجاج الكاميرات المدعوم بنفس طبقة الحماية.

إطار الهاتف من الألومنيوم الذي يجعل الهاتف امن بشكل كبير ولا يتغير لونه حتى مع الاستخدام عكس البلاستيك، وهي نفس خامات المقدمة في النسخة الأقل منه في السعر.

الهاتف مقدم بثلاثة ألوان، اللون الفضي، واللون الأسود، وباللون الأزرق وكل تلك الألوان لامعة من المنتصف.

ننتقل إلى الشاشة المقدمة بنفس تصميم النسخة العادية بنفس حجم الثقب والتي عملت شاومي على تقليله إلى أقصى درجة ممكنة وتطلق شاومي على الشاشة اسم الـ Dot Display.

نفس شاشة النسخة العادية فهي من نوع IPS LCD بجودة الـ FHD+ بدقة 1080×2400 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 395 بكسل لكل إنش، وتدعم الشاشة أبعاد العرض الجديدة بنسبة 20:9 لتساعدك على مشاهدة محتوى أكبر على شاشة الهاتف سواء في الفيديوهات أو الألعاب، كما يمكنك إلغاء أزرار التحكم لزيادة المساحة المستخدمة من الشاشة.

معدل التحديث الشاشة هو الأعلى في هواتف الاندرويد حتى الآن فيبلغ 144 هيرتز، ويساعدك على  الحصول على أفضل تجربة لشاشة قد تجدها من حيث معدل التحديث وتجربة استخدامها أفضل أثناء استخدام الهاتف في الألعاب.

الهاتف يدعم التنقل بين ترددات الشاشة الـ 144 هيرتز  والـ 90 هيرتز والـ 60 هيرتز بحسب اختيارك من الترددات للتوفير في استهلاك البطارية، ويوجد بالهاتف وضع تلقائي يضبط من خلاله الشاشة بشكل تلقائي وهو موفر أكثر في البطارية.

الشاشة تشبع ألوانها مقبول جدا على كون الشاشة من نوع IPS، وزوايا رؤيتها ممتازة أثناء الاستخدام، وأما بالنسبة إلى إضاءتها فتبلغ 650 شمعة، مما يجعل من استخدامها تحت أشعة الشمس شيء جيد قد تحتاج فقط في القليل من الأحيان إلى رفع مستوي الإضاءة بعض الشيء.

الشاشة مدعومة بطبقة حماية مثل الظهر من نوع Corning Gorilla Glass الإصدار الخامس.

تدعم الشاشة أوضاعا كثيرة من أهمها وضع الـ Reading mode 3.0، ووضع الـ Sunlight display 3.0 الذي يعمل على تعديل ألوان الشاشة بالشكل الذي يناسب المحتوي المعروض، بالإضافة لدعمه لخاصية الـ HDR10+.

يدعم الهاتف نوعين للأمان، النوع الأول بصمة الأصبع وهي مدمجة في زر التشغيل والتي تقدم أداء جيد كما هي العادة من كل مستشعرات البصمة التي تقدمها شاومي في مختلف الفئات فهي سريعة بالقدر الكافي الذي لا يمثل لك مشاكل سوي ان ملمسها غير مختلف عن إطار الهاتف وفي بعض الأوقات ستضغط على الإطار.

النوع الثاني وهي بصمة الوجه والتي تعمل من خلال الكاميرات الأمامية والتي تقدم أداء جيد وسريعة ولكنها أيضا غير آمنة بالشكل الكافي فلا تعتمد عليها بشكل كامل في أمان الهاتف أدوات الأمان في هذا الهاتف لا تختلف كثيرا فهي نفس المستشعرات.

الهاتف يعمل بأخر واجهات المستخدم من شاومي MIUI 12 وتعمل على اصدار الـ Android 10 ولم تأتي باخر إصدار ولكنها تقدم مزايا كثيرة مثل، دعم الهاتف لدقة اهتزازات مختلفة بحسب الأشياء التي تقوم بتجربتها مثل الوصول إلى نهاية القائمة وغيرها.

الهاتف يأتي بنسختين للذاكرة التخزينية 128 – 256 جيجا من نوع UFS 3.1 وهي سريعة في قراءة ونقل الملفات، أما الذاكرة العشوائية فتأتي بنسخة واحدة فقط 8 جيجا بايت من نوع LPDDR5 والتي تقدم أداء ممتاز فتساعد في فتح الكثير من التطبيقات وسرعتها ممتاز.

اما المعالج فهو نفس معالج النسخة العادية ولم يختلف الأمر كثيرا هنا فالهاتف يعمل بنفس المعالج كوالكم الرائد الـ Snapdragon 865 بتكنولوجيا الـ 7 نانو مع معالج رسومي من نوع Adreno 650 فالمعالج هو نفسه الموجود في الـ Mi 10 والـ Oppo Find X2 Pro .

هذا المعالج يدعم شبكات الجيل الخامس، ويقدم أداء يومي لا يوجد عليه أي غبار كان وعلى عكس أيضا هواتفهم التي يوجد بها بعض المشاكل أثناء الإصدار هذا الهاتف لا يوجد به أي مشاكل، فأداء الهاتف في التنقل ما بين التطبيقات التواصل الاجتماعي والمكالمات ومشاهدة الفيديوهات وبعض الألعاب الخفيفة التي لا تحتاج إلى رسوميات والتنقل في الهاتف بشكل عام ومعدل تردد الشاشة العالي يضيف السلاسة الكافية للهاتف فهو ممتاز جدا والبعض فقط تستطيع مقارنة هذا الهاتف به.

أما الأداء الرسومي للهاتف فلم يختلف عن النسخة العادية والتي من خلالها تستطيع أن تلعب PUBG وCall Of Duty بأعلي إعدادات للجرافيك ممكنة وبكل سلاسة في هذا الهاتف أن لعبة Call Of Duty  تلعب بـ 60 إطار في الثانية وبحسب اللعبة تستطيع استخدام عدد الإطارات التي يعمل بها الهاتف فتجربة الألعاب ستصبح ممتازة.

الكاميرا الخلفية لهاتف Xiaomi Mi 10T Pro 5G ثلاثية.

فتأتي الكاميرا الأولى وهي الكاميرا الأساسية بدقة 108 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.7 بمستشعر من نوع Sony IMX682.

اما الكاميرا الثانية وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع بزاوية 123 درجة وتأتي بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4.

 أما عن الكاميرا الثالثة وهي الخاصة بالتصوير القريب (Macro) فتأتي بدقة 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4، بالإضافة إلى فلاش أحادي من نوع ليد فلاش.

الكاميرات الأساسية تقدم أداء ممتاز من كل الاتجاهات ففي الإضاءات القوية توزيع الضوء ممتاز ولن تجد أماكن مظلمة في الصور التي تحتوي علي تفاصيل مثيرة جدا اكثر من ممتازة ومع كل تلك التفاصيل فالألوان مقدمة بشكل ممتاز وهذا يرجع إلى المعالج الذي يقوم بمعالجة الصور بطريقة رائعة.

أما العزل فعلي الرغم من عدم وجود عدسة للتقريب والتي تساعد في العزل فالكاميرا الخاصة بالعزل والسوفت وير كل منهما يقدم  أداء مرضي بكل التفاصيل الممكنة فالخلفية معزولة بشكل جيد، ولم يحدث أي أخطاء في الألوان أثناء التصوير لا في الألوان ولا حتي في أطراف الذي تقوم بتصويرة وكان هذا هو الاختلاف الجوهري بين كاميرا النسخة العادية والنسخة البرو.

الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع لا تزال بنفس القدرة فتأتي بزاوية كبيرة 123، وتقدم كمية تفاصيل جيدة ليست كبيرة ولكنها مقبولة ولكن هذا الأداء أثناء التصوير في الإضاءات القوية فقط، أما التصوير القريب فالكاميرا تقدم تجربة ممتازة ولكن يلزم كمية ضوء كبيرة أثناء التصوير ولابد من تثبيت يديك بشكل جيد أثناء الالتقاط.

بالنسبة إلى أداء الكاميرات في الإضاءات الضعيفة فالكاميرات تتفوق على النسخة العادية بالمستشعر الواسع جدا والذي يعمل على إدخال المزيد من الضوء أثناء التقاط الصور، وعند استخدام الوضع الليلي تصبح أفضل من ذلك أيضا من حيث توزيع الضوء وكثافة الضوء وتشبع الألوان أفضل.

الكاميرا الخلفية تدعم تصوير الفيديوهات بجودة الـ 8K بمعدل التقاط 24 و30 إطار في الثانية، وبجودة الـ 4K مع التثبيت البصري بمعدل التقاط 30 و60 إطار في الثانية.

ويدعم التصوير البطيء بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 120 إطار في الثانية الواحدة كما يدعم التصوير بجودة الـ HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 120 و240 و960 إطار في الثانية.

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 20 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 بمستشعر من نوع Samsung S5K3T2.

وتقدم أداء ممتاز وبها كمية تفاصيل جيدة جدا وألوان الصور ممتاز توزيع الضوء بها جيد حتى مع الإضاءات الضعيفة، وتدعم تصوير الفيديوهات بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية.

الهاتف يدعم لمبة إشعارات في اعلي الهاتف  ضعيفة ولكنها على الأقل موجودة.

يدعم الـ IR Blaster الخاص بالتحكم في الأجهزة الكهربائية عن طريق الهاتف.

السماعات الخارجية تدعم الصوت الاستيريو لتقديم تجربة صوتية مجسمة مميزة جداً.

كما يدعم الهاتف معظم المستشعرات الأخرى مثل التسارع والقرب والبوصلة والجيرو سكوب والضغط الجوي.

منفذ الـ USB يأتي من النوع الأحدث الـ Type C الإصدار الثاني.

لم يتم التغير في البطارية فتأتي بسعة 5000 مللي امبير أيضا والتي تصمد لفترات طويلة أثناء الاستخدام حتى مع معدل تحديث الشاشة المرتفع من استخدام عادي الإنترنت واستخدام مواقع التواصل سيكمل الهاتف الـ 12 ساعة بكل راحة دون أي مشاكل، وعندنا تستخدم الهاتف في الألعاب وما إلى ذلك فهذا الرقم يقل وكلما استخدمت معدل التحديث الأعلى ستنفذ بشكل أسرع.

أما بالنسبة إلى الشاحن فيأتي بقدرة 33 وات مع هذه السعة للبطارية التي تستطيع شحنها من خلاله في 62 دقيقة وقد تختلف قليلا ولكن هذا من واقع التجربة مما يجعل تلك المدة قد تكون طويلة ولكن الهاتف لا يستنفذ بطاريته بشكل سريع فالشاحن هنا يستحق الثناء فهو جيد ولكن نفس شاحن النسخة العادية.

عيوب هاتف Xiaomi Mi 10T Pro 5G

وزن الهاتف يبلغ 218 جرام أثقل قليلا من النسخة العادية ولكنه لا يزال مبالغ به، أما سمك الهاتف فيبلغ 9.3 ملم سمك كل هذا يجعل استخدام الهاتف يمثل مشكلة لبعض المستخدمين ولكن بعد الاستخدام ستعتاد عليه والهاتف يقدم مميزات تجعلك تتغاضي عن ذلك العيب.

تصميم الهاتف جيد ولكن جاذب للبصمات بشكل مبالغ به فيصبح التصميم سيء، وبروز الكاميرات عند وضع الهاتف على سطح مستوي يجعله أكثر عرضة للخدش والكسر في بعض الأحيان بالرغم من طبقة الحماية.

هاتف قاتل للهواتف الرائدة ولا يدعم أي مقاومة للماء أو الغبار بحسب التصريحات الرسمية للشركة.

الشاشة تجربتها جيدة جدا ومع الاستخدام الطويل لن تمثل أي مشكلة ومعدل تحديثها عالي ولكن كنا  نطمح أن يأتي الهاتف بـ شاشة AMOLED لتقديم أداء أكثر تميز في الألوان وتشبعها.

يفتقد الهاتف إلى منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الأذن.

لا يدعم الشحن اللاسلكي.

درج الشرائح الخاص بالهاتف ثنائي فتستطيع تشغيل شريحتي اتصال فقط ولا يدعم زيادة المساحة الخارجية عن طريق كارت ذاكرة خارجي لأنه لا يدعمه.

الهاتف ترتفع درجة حرارته بعض الشيء أثناء استخدام الهاتف لفترات طويلة في الألعاب الثقيلة ولكن درجة الحرار الطبيعية ولا يوجد خوف كير من تلك الحرارة

الهاتف يأتي بثلاث كاميرات فقط ولا يدعم الكاميرا الخاصة بتقريب الـ Telephoto، وباقي الكاميرات عدا الأساسية لا تدعم الوضع الليلي وفتحة العدسة ضيقة مما يجعل التصوير الليلي في باقي الكاميرات سيء.

محتويات علبة الموبايل

هاتف Xiaomi Mi 10T 5G – لاصقة حماية تم وضعها بشكل مسبق على شاشة الهاتف – راس الشاحن بقوة 33 وات – سلك USB من نوع Type C – جراب ظهر شفاف لحماية الهاتف – دبوس معدني – كتيب التعليمات يوضح كيفية استخدام الهاتف – تحويلة لمنفذ الـ Type C إلى الـ 3.5 ملم

خلاصة مراجعة جوال Xiaomi Mi 10T Pro 5G

هل التصميم جيد؟

التصميم رائع من ألوان إلى خامات وجودة الهاتف ينافس الهواتف الرائدة، ولكن الهاتف وزنة كبير ولن تستطيع التعامل معه في البداية بسهولة ولم يتغير شيء في التصميم عن النسخة العادية

هل الشاشة جيدة؟

نعم تحتوي على معدل تحديث مرتفع كما أن جودتها وألوانها جيدة ولكن كنا نطمح أن تكون AMOLED ولم يتم حدوث أي تغير بينها وبين النسخة العادية وتقدم نفس التجربة سواء في الألعاب أو استخدام الهاتف.

هل الأداء جيد؟

لم يختلف الأداء عن النسخة العادية أيضا فيدعم شبكات الجيل الخامس ويقوم بمعالجة الصور بطريقة ممتازة ويتفوق في تلك النقطة عن النسخة العادية

هل البطارية جيدة؟

نعم سعة البطارية كبيرة وتصمد لفترات طويلة حتى مع استخدام الشاشة لمعدل التحديث المرتفع كما ان الشاحن يساعد أيضا لأنه يأتي بقدر عالية مما يجعل فكره شحن الهاتف ليست أزمه.

هل الكاميرات جيدة؟

الكاميرات تقدم أداء جيد في الإضاءات القوية بلا استثناء الثلاث كاميرات رائعة ولكن في الإضاءات الضعيفة لا تدعم الوضع الليلي سوي الكاميرا الأساسية فقط، وتلك هي النقطة التي يتفوق فيها هذا الهاتف عن النسخة العادية.

هل الهاتف يستحق الشراء؟

نعم ولكن عليك التفكير جديا الفروق بين النسخة العادية وتلك النسخة المرتفعة في السعر فهل تريد كاميرات أفضل من كاميرات النسخة العادية التي تقدم أداء جيد جدا وهل تستحق فارق السعر أم لا؟

شاركها على السوشيال ميديا

معلومات عامة

نوع الجهاز هاتف ذكي
الحالة متوفر بالأسواق

التصميم

مقاومة الماء

الشبكات

شبكة 2G
شبكة 3G
شبكة 4G
شبكة 5G
نوع الشريحة SIM عادية
ثنائي الشريحة

الشاشة

شاشة تعمل باللمس نعم
اللمس المتعدد نعم

الوسائط المتعددة

راديو أف أم
مدخل السماعات يدعم مدخل 3.5 مم

الكاميرا

سوفت وير

هارد وير

لمبة إشعارات
بصمة الإصبع لا يدعم بصمة أصبع

الإتصالات

واي فاي - هوت سبوت
Infrared
NFC

البطارية

مكان البطارية في الخلف / غير قابلة للإزالة
شحن لاسلكي
شحن سريع

سعر الهاتف اليوم

أضف تقييمك للهاتف

  • أضف تقييمك لهذا الموبايل

    عند تقييمك للموبايل بشكل جيد، ستساعد غيرك كثيراً على أتخاذ قرارات معينة تجاه هذا الموبايل .

  • تقييم مواصفات الموبايل

  • 2
  • 4
  • 6
  • 8
  • 6 / 10 هذه النسبة بناء على أختياراتك