سعر و مواصفات هاتف Xiaomi Mi 11

Xiaomi Mi 11
  • المُعالج:
  • سعة التخزين / الرامات:
  • الكاميرا:
  • الشاشة:
  • نظام التشغيل:
  • البطارية:
EGP 13,999
ماركة الموبايل : شاومي

أطلقت شاومي هاتفها الجديد من سلسلة الـ Mi وهو الـ Xiaomi Mi 11 ليستكمل سلسلة النجاح الخاصة بهاتف الـ Xiaomi Mi 10 ولكن مع الكثير من التحديثات القوية التي تجعل الهاتف مناسب ومنافس قوي جدا في تلك الفئة السعرية فبداية من التصميم الجديد.

كذلك المعالج الرائد وأخر إصدارات شركة كوالكوم الـ Snapdragon 888 الذي يقدم أداء ممتاز و الشاشة الأموليد المنحنية التي ذادت مساحتها وأصبحت تدعم معدل التحديث الأعلى الـ 120Hz ودقة الـ QHD+ ولكن ماهي باقي مميزات الهاتف وهل الكاميرات تعد ميزة أم عيب في هذا المقال سنقوم بعرض المميزات والعيوب بالتفصيل وهل الهاتف يستحق الشراء أم لا؟

مميزات هاتف Xiaomi Mi 11

النسخة الأولى من هاتف Mi 11 بظهر الزجاج ومدعوم بطبقة حماية من كورنينج جوريلا جلاس ولكن لم يحدد إصدارها مما يعطيها المتانة والقوة، والإطار من الألومنيوم.

وزن تلك النسخة 196 جرام، والسمك يصل إلى 8.1 ملم مع الحواف النصف دائرية كل هذا يجعل الهاتف سهل الاستخدام والاستقرار في راحة اليد.

النسخة الزجاجية مقدمة بثلاثة ألوان، اللون الأسود، والأبيض، والأزرق.

بالنسبة إلى النسخة الثانية فالظهر من الجلد وهو عبارة عن جلد متين والإطار أيضا من الألومنيوم.

النسخة الجلدية مقدمة بلونين، اللون البنفسجي، والذهبي.

وتأتي تلك النسخة بسمك يصل إلى 8.6 ملم وبوزن يصل إلى 194 جرام، وتلك النسخة سهلة في الاستخدام ومريحة جدا.

الشاشة مقدمة بتصميم على هيئة الثقب اعلي يسار الشاشة، وهي من نوع AMOLED وهي منحنية من الجوانب قليلا ويطلق عليها Edge.

ومساحتها 6.81 بوصة وجودتها مرتفع تصل الي الـ 2K  (QHD+) والدقة الخاصة بها تصل إلى الـ 1440×3200 بكسل، ومعدل كثافة البيكسلات مرتفعة فتبلغ 515 بكسل لكل بوصة.

الشاشة في موبايل Xiaomi Mi 11 تقدم أفضل تجربة في الألوان في تلك الفئة السعرية فتدعم الشاشة خاصية الألوان فائقة الجودة 10Bit، وتشبع الألوان بها ممتاز بشكل قوي وخصوصا اللون الأسود لذلك سيكون وضع الـ Dark Mode أكثر من ممتاز في الاستخدام فاللون الأسود سيكون رائع كما يدعم وضع الـ HDR10، ووضع حماية العين.

ومعدل السطوع في جوال Xiaomi Mi 11 ممتاز فيصل سطوعها إلى 1500 شمعة وهي من اعلي الشاشات سطوعا حتي الآن في الهواتف ويساعد هذا في استخدام الشاشة تحت أشعة الشمس بسهولة تامة وتقدم زوايا رؤيته جيدة جدا.

كما تدعم الشاشة معدل تحديث مرتفع 120 هيرتز والذي يضمن حصولك على أفضل تجربة ممكنة من الشاشة سواء في الاستخدام العادي أو في الألعاب التي تدعم معدل تحديث الشاشة المرتفع.

يمكنك التنقل بين الـ 120 هيرتز والـ 90 هيرتز والـ 60 هيرتز للحد من استهلاك البطارية.

الشاشة مقدمة بالأبعاد الجديدة الـ 20:9 وتدعم استخدام الإيماءات بالإضافة إلى حجمها الكبير الذي يسهل من مشاهدة المحتوي واستخدام أكبر قدر من الشاشة.

تحتوي الشاشة على دعم ضد الخدوش والكسور من نوع Corning Gorilla Glass Victus وهي الأقوى حتى الآن وهي المستخدمة في حماية شاشة الـ iPhone 12 وكل السلسلة.

يدعم موبايل Xiaomi Mi 11 بصمة الأصبع وتأتي مدمجة في الشاشة وقدم أداء جيد من حيث دقتها أما بالنسبة إلى السرعة فبحسب تصريحات الشركة الرسمية هي أسرع بصمة إصبع تم استخدامها من شاومي حتى الآن وبعد الاستخدام فهي سريعة جدا.

أما بصمة الوجه والتي فتعمل من خلال الكاميرا الأمامية  لذلك ليست آمنة بشكل كبير ولكنها سريعة جدا ولا تخدع بسهولة بالرغم من كل هذا.

ولكن في المقابل فسرعة بصمة الأصبع قد تسهل عليك كل هذا ولن تحتاج استخدام بصمة الوجه كثيرا بسبب سرعة ودقة بصمة الأصبع.

هاتف Xiaomi Mi 11 يعمل بأحدث أنظمة تشغيل Android 11 مباشرة من العلبة وواجهة المستخدم الأخيرة من شاومي MIUI 12.5 والتي تم حل الكثير من المشاكل بتلك الواجهة وفي انتظار تحديثات مستمرة.

أما بالنسبة إلى الذاكرة التخزينية فيقدم الهاتف بنسختين 128 – 256 جيجا من نوع UFS 3.1 وهي سريعة في قراءة ونقل الملفات.

وذاكرة العشوائية فتأتي بنسختين أيضا 8 – 12 جيجا بايت من نوع LPDDR5 والتي تقدم أداء ممتاز فيمكنك فتح الكثير من التطبيقات في وقت واحد وهي سريعة جدا مقارنة بالأنواع الأخرى من الذاكرة.

موبايل Xiaomi Mi 11 يعمل بمعالج Qualcomm Snapdragon 888 بتقنية تصنيع 5 نانو والمعالج الرسومي من نوع Adreno 660 لتحصل على أقوى أداء ممكن سواء في المهام اليومية أو اللعب المكثف حتى مع أثقل الألعاب بالإضافة  إلى دعم المعالج لتقنية شبكات الجيل الخامس.

ويقدم هاتف Xiaomi Mi 11 أداء يومي ممتاز سواء في التنقل ما بين تطبيقات التواصل الاجتماعي والمكالمات ومشاهدة الفيديوهات وبعض الألعاب الخفيفة التي لا تحتاج إلى رسوميات كبيرة، وتساعد في التنقل في الهاتف بشكل عام معدل تردد الشاشة المرتفع الذي يجعل الهاتف سهل جدا.

أما الأداء الرسومي للهاتف فلن تجد أفضل يختلف عن النسخة العادية والتي من خلالها تستطيع أن تلعب PUBG وCall Of Duty بأعلي أعدادات للجرافيك ممكنة وبكل سلاسة في هذا الهاتف أن لعبة Call Of Duty  تلعب بـ 60 إطار في الثانية وبحسب اللعبة تستطيع استخدام عدد الإطارات التي يعمل بها الهاتف فتجربة الألعاب ستصبح ممتازة.

الكاميرات الخلفية لهاتف Xiaomi Mi 11  ثلاثية.

الكاميرا الأولى : وهي الكاميرا الأساسية بدقة 108 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.9 بمستشعر من نوع Samsung ISOCELL HMX.

الكاميرا الثانية : وهي الخاصة بالتصوير بزاوية واسعة تأتي بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 بمستشعر من نوع OmniVision CMOS OV13B10.

الكاميرا الثالثة : وهي الخاصة بالتصوير القريب الـ (Macro) فتأتي بدقة 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 بمستشعر من نوع Samsung S5K5E9 بالإضافة إلى فلاش ثنائي من نوع ليد فلاش.

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 20 ميجا بكسل فتحة عدسة F/2.3

الكاميرات تقدم أداء جيد في ضوء الشمس أو الإضاءات القوية فالكاميرات الأساسية تقدم أداء جيد جدا ولكنة قريب جدا من هاتف شاومي الـ Mi 10t Pro.

فبالنسبة إلى التفاصيل فبدقة 108 ميجا بكسل تحتوي على تفاصيل كثيرة بشكل ممتاز مع كم التفاصيل هذا لم يكن هناك مشاكل في ألوان الكاميرات بل بالعكس الصور تحتوي على ألوان طبيعية بشكل كبير والتجميل بها لا يمثل مشكلة وكل هذا بسبب المعالج الذي يقوم بمعالجة الصور بطريقة ممتازة.

وبالنسبة إلى توزيع الضوء في الصور فهو جيد جدا صحيح أن فتحة العدسة أصغر من الـ Mi 10t Pro ولكن المعالج يقوم بأداء رائع في معالجة الصور.

أداء الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع الزاوية لم تتغير فتأتي بـ 123 درجة ولا تختلف كثرا عنه فتقدم تقريبا نفس الأداء الإصدار الماضي، مع نفس كمية التفاصيل وأثناء التصوير في الإضاءات القليلة تقل الجودة بعض الشيء.

الكاميرا الخاصة بالتصوير القريب فتقدم تجربة جيدة ولكن يلزم كمية ضوء كبيرة أثناء التصوير ولابد من تثبيت يديك بشكل جيد أثناء الالتقاط.

وبالحديث عن أداء الكاميرات في الإضاءات الضعيفة فالأساسية تتفوق على باقي الكاميرات ولكن لا تتفوق على كاميرا الإصدار السابق الـ Mi 10t Pro لان فتحة العدسة الخاصة به كبيرة وتسمح بمرور كمية الضوء كبيرة على العكس هنا.

يمكنك استخدام الوضع الليلي وستصبح الصور أفضل كثيرا فتتحسن الصور في توزيع الضوء بها وكثافته الألوان وتشبعها.

أما العزل فيقدم أداء جيد جدا فالتفاصيل في الخلفية معزولة بشكل ممتاز بدون حدوث أي أخطاء في الأطراف مثلما نجد في الكثير من الأحيان بعض الهواتف الأخرى، ولم يحدث أخطاء في الألوان أثناء التصوير ولا حتى في أطراف الذي تقوم بتصويرة.

الكاميرا الخلفية تدعم تصوير الفيديوهات بجودة الـ 8K بمعدل التقاط 24 و30 إطار في الثانية، وبجودة الـ 4K مع التثبيت البصري بمعدل التقاط 30 و60 إطار في الثانية، الكاميرا الأساسية تدعم المثبت البصري الـ OIS.

ويدعم التصوير البطيء بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 120 و 240 و 960 إطار في الثانية الواحدة كما يدعم التصوير بجودة الـ HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 120 و 240 و 960 إطار في الثانية.

الكاميرا الأمامية بمستشعر من نوع Samsung S5K3T2، وتقدم الكاميرا أداء ممتاز مع كمية تفاصيل ممتازة وألوان الصور جيدة وتوزيع الضوء بها مقبول جدا حتى أثناء التقاط الصور في الإضاءات الضعيفة.

وتدعم الكاميرا الأمامية تصوير الفيديوهات بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية.

يدعم الـ IR Blaster الذي يعمل كريموت للتحكم في الأجهزة الكهربائية المنزلية.

التجربة الصوتية في Xiaomi Mi 11 ممتازة فالسماعات الخارجية ستيريو بسماعتين منفصلتين بواسطة شركة Harman Kardon لتجربة موسيقية أفضل.

كما يدعم هاتف Xiaomi Mi 11 معظم المستشعرات الأخرى مثل التسارع والقرب والبوصلة والجيرو سكوب والضغط الجوي.

منفذ الـ USB يأتي من النوع الأحدث الـ Type C الإصدار الثاني.

بطارية موبايل Xiaomi Mi 11 تأتي بسعة جيدة 4600 مللي امبير ليست كبيرة وتصمد لفترات طويلة مع معدل تحديث الشاشة المرتفع من استخدام عادي الأنترنت واستخدام مواقع التواصل سيكمل الهاتف اليوم بدون أي مشاكل، وعندنا تستخدم الهاتف في الألعاب وما إلى ذلك فستنفذ بشكل أسرع.

جوال Xiaomi Mi 11 يدعم الشحن السريع والتي تطلق عليه شاومي Quick Charge 4+بقدرة 55 واط فتستطيع شحنها من 0% حتى 100% في 45 دقيقة وهذا ما تم الإعلان رسميا عنه وقد تختلف قليلا وتلك المدة جيدة جدا.

هاتف Xiaomi Mi 11 يدعم الشحن اللاسلكي السريع بقدرة الـ 50 واط وهي ميزة قوية جدا لزيادة سرعة الشحن اللاسلكي.

كما يدعم الشحن اللاسلكي العكسي بقدرة 10 واط فيمكنك شحن السماعات والساعات الذكية والهواتف التي تدعم الشحن اللاسلكي.

عيوب هاتف Xiaomi Mi 11

النسخة الجلدية سهلة الخدش ويحدث بها الكثير من المشاكل أثناء الاستخدام المتواصل وخصوصا لأنها غير مرنه وتلتصق بها الاتساخات، والنسخة الزجاجية تتجمع عليها البصمات بكل سهولة.

الكاميرات بارزة بشكل مبالغ به ويعرضها للخدش والكسر ولم تعلن الشاشة على أي طبقة حماية على زجاج الكاميرات.

لا يحتوي الهاتف على مقاومة للماء أو الغبار بأي شهادة معتمدة.

لا يدعم منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الأذن.

هاتف Xiaomi Mi 11 يأتي بدرج شرائح ثنائي فتستطيع تشغيل شريحتي اتصال فقط ولا يدعم زيادة المساحة الخارجية فلا يدعم الهاتف منفذ الذاكرة التخزينية الخارجية.

الهاتف ملاحظ به بعض السخونة في جسم الهاتف عند لعب العاب ثقيلة لفترات طويلة.

لم يقدم الهاتف شيئا جديدة في الكاميرات عن Xiaomi Mi 10 فيأتي بثلاث كاميرات فقط ولا يدعم الكاميرا الخاصة بتقريب الـ Telephoto.

الكاميرات الاثنتان الباقيتان عدا الأساسية لا تدعمان الوضع الليلي وفتحة العدسة ضيقة مما يجعل التصوير الليلي في باقي الكاميرات سيء جدا.

لم ترفق سماعات الأذن في علبة الهاتف ولا رأس شاحن في العلبة ولكن ستقوم شاومي بإرفاق شاحن سريع جدا خارج العلبة بدون أي تكلفة إضافية كهدية خارج العلبة لتعويض تلك النقطة عند طلبها وتفوقت في تلك النقطة على أبل في أنها تركت الخيار لك كمستخدم.

محتويات علبة الموبايل

 هاتف Xiaomi Mi 11 مع لاصقة حماية بلاستيكية تم وضعها بشكل مسبق – جراب ظهر لحماية الهاتف – دبوس معدني – كتيبات دليل بدء الاستخدام السريع – ضمان الهاتف – (الشاحن السريع ووصلة الشحن يأتوا في علبة الهاتف للنسخة العالمية).

خلاصة مراجعة جوال Xiaomi Mi 11

هل التصميم جيد؟

التصميم ممتاز والخامات جيدة سواء النسخة من الجلد أو الزجاج ولكن الوزن ثقيل بعض الشيء والنسخة الجلدية سهلة الخدش، ولا يحتوي الجهاز على أي مقاومة للماء والغبار على الأقل بشكل رسمي.

هل الشاشة جيدة؟

حجم الشاشة كبير ولكنها مقدمة بكثافة بكسلات رائعة فهي تقدم تجربة أكثر من ممتازة وألوانها رائعة وتشبعها ممتاز ومعدل تحديثها مرتفع فيساعد في الألعاب التي تحتاج إلى رسوميات والاستخدام العادي.

هل الأداء جيد؟

الأداء يعد الأقوى في مختلف الفئات السعرية فالهاتف يأتي بمعالج سناب دراجون 888 وهو أقوى معالجات من كوالكوم بالإضافة إلى الشاشة فيقدم أداء رسومي ممتاز وأداء يومي رائع.

هل البطارية جيدة؟

بطارية الهاتف رائعة وتصمد لفترات طويلة، والشاحن رائع وسريع سواء السلكي أو اللاسلكي ويدعم الشحن العكسي.

هل الكاميرات جيدة؟

الكاميرات لم تقدم شيئا جديدا عن هاتف الـ Mi 10t Pro ولكنها بشكل عامل تقدم أداء رائعة في الإضاءات القوية ولكن الكاميرات في الإضاءات الضعيفة لا تقدم أداء جيد سوي فقط الكاميرا الأساسية.

هل الهاتف يستحق الشراء؟

الهاتف يستحق الشراء فيقدم أفضل قيمة مقابل سعرة فهاتف بهذا السعر ويدعم شبكات الجيل الخامس ويحتوي على كل تلك المميزات هو الأفضل وإذا كنت ممن يملكون هاتف Galaxy Fold الإصدار السابق فلن تلاحظ فرقا كبير في الأداء.

صفحة الهاتف على الموقع الرسمي لشركة شاومي من هنا.

شاركها على السوشيال ميديا

معلومات عامة

نوع الجهاز هاتف ذكي
الحالة متوفر بالأسواق

التصميم

مقاومة الماء

الشبكات

شبكة 2G
شبكة 3G
شبكة 4G
شبكة 5G
نوع الشريحة SIM عادية
ثنائي الشريحة

الشاشة

شاشة تعمل باللمس نعم
اللمس المتعدد نعم

الوسائط المتعددة

راديو أف أم
مدخل السماعات يدعم مدخل 3.5 مم

الكاميرا

سوفت وير

هارد وير

لمبة إشعارات
بصمة الإصبع لا يدعم بصمة أصبع

الإتصالات

واي فاي - هوت سبوت
Infrared
NFC

البطارية

مكان البطارية في الخلف / غير قابلة للإزالة
شحن لاسلكي
شحن سريع

سعر الهاتف اليوم

أضف تقييمك للهاتف

  • أضف تقييمك لهذا الموبايل

    عند تقييمك للموبايل بشكل جيد، ستساعد غيرك كثيراً على أتخاذ قرارات معينة تجاه هذا الموبايل .

  • تقييم مواصفات الموبايل

  • 2
  • 4
  • 6
  • 8
  • 6 / 10 هذه النسبة بناء على أختياراتك