اسعار ومواصفات هاتف Samsung Galaxy M32

Samsung Galaxy M32
  • المُعالج: ثماني النواة Mediatek Helio G80 تكنولوجيا 12 نانو
  • سعة التخزين / الرامات: 64 أو 128 جيجا بايت / 4 أو 6 جيجا رامات
  • الكاميرا: خلفية 64 + 8 + 2 + 2 ميجا بكسل. / امامية 20 ميجا بكسل.
  • الشاشة: 6.4 بوصة بدقة FHD بها نوتش صغير
  • نظام التشغيل: اندرويد 11
  • البطارية: 6000 مللي أمبير

الآي دي - 8471 ماركة الموبايل - سامسونج
القسم - موبايلات
EGP 3,100

أحدث الهواتف التي أطلقتها شركة سامسونج ضمن قائمة M-series في الفئة المتوسطة، وهي Samsung Galaxy M32، والتي تكمل مسيرة النجاح بعد إطلاق إصدار Samsung Galaxy M31 العام الماضي وSamsung Galaxy M31s، والذي أدخل أيضًا بعض التحسينات. وفي هذا المقال سنزود كافة تفاصيل الهاتف بالمميزات والعيوب الجديدة أيضًا بالتفصيل، وهل الهاتف يستحق الشراء أم لا؟

مميزات هاتف Samsung Galaxy M32

مميزات Samsung Galaxy M32

خامات تصنيع الهاتف بالكامل من الظهر والإطار من البلاستيك اللامع يشبه الزجاج والتي تطلق عليه شركة سامسونج جلاستيك، كما أنه يصعب كسره وسهل أيضا في الاستخدام.

الهاتف متوفر بلونين فقط، أسود لامع، أزرق، بنفسجي وأبيض.

لم تستغل الشركة موجة الشاشات على هيئة الثقب بل على العكس تماما يأتي الهاتف هنا مع شاشه ذات التصميم القديم الذي تطلق عليه سامسونج Infinity U.

وتأتي الشاشة من نوع Super AMOLED، بمساحة 6.4 بوصة، وجودته ممتازة لأنه بجودة FHD، بدقة 1080 × 2400 بكسل، وبكثافة بكسلات في البوصة الواحدة في 411 بكسل في البوصة.

ولذلك تقدم الشاشة أكثر من مجرد زوايا مشاهدة رائعة بل الاستخدام بالكامل ممتاز من حيث عمق ألوان فهو رائع والتفاصيل في الشاشة لا يوجد بها شيء غير واضح أو بكسله

استخدام شاشة الجوال تحت أشعة الشمس ممتاز في تلك الفئة السعرية حيث يبلغ سطوع الشاشة 800 شمعة مما يتيح لك رؤية محتوياتها بشكل طبيعي للغاية تحت أشعة الشمس في الطريق.

وتدعم أوضاع كثيرة للاستخدام المتواصل منها الـ Dark Mode الذي يقوم بتحويل الموبايل بالكامل إلى اللون الأسود للحفاظ على البطارية وحماية العينين من السطوع المرتفع، ويدعم أيضا وضع حماية العين في الهاتف لتقليل نسبة الأشعة الضارة على العين أثناء الاستخدام المطول.

ميزة اخري تجعل الشاشة من أفضل الشاشات في تلك الفئة السعرية فبالإضافة إلى أنها من نوع أموليد فهي تأتي الشاشة بمعدل تحديث عالٍ يبلغ 90 هرتز وتوفر سلاسة عالية جدًا في مجموعة متنوعة من الاستخدامات

مثل الاستخدام العادي وتصفح الهاتف بين التطبيقات، واستخدامها في الألعاب التي تدعم معدل التحديث. عالي مثل Call Of Duty و PUBG، ويمكنك التبديل بين الترددات المختلفة من 90 هرتز إلى 60 هرتز لتقليل استهلاك البطارية.

تدعم الشاشة واحدة من أجمل ميزات شاشات الأموليد وهي Always On Display التي تعرض الإشعارات الواردة دون الحاجة إلى فتح الهاتف

يمكنك الاستفادة من حجم الشاشة الكبير فهي تدعم نسبة العرض إلى الارتفاع 20:9 الجديدة وتشغل 89٪ من الواجهة الأمامية، مما يمنحك مساحة أكبر لعرض المحتوى.

والجدير بالذكر أن حواف الشاشة صغيرة جدًا ومقبولة وفوق ذلك حجم الكاميرا الأمامية صغير أيضًا، على عكس العديد من الهواتف التي تم استخدامها في أحسن الأحوال.

يدعم الهاتف بصمة الإصبع الموجودة في الشاشة ويأتي من نوع المستشعرات البصرية ويقدم أداء أكثر من ممتاز كما أن المستشعر سريع وقوي ودقيق في الاستخدام.

بصمة الوجه الموجودة في الهاتف هي الأقل أمانًا على الرغم من سرعتها وسهولة استخدامها إلا إنها ليست آمنة مثل بصمة الإصبع لأنها تعمل من خلال الكاميرا الأمامية ومن السهل التلاعب بصورة لك.

أما بالنسبة لأنظمة تشغيل الهاتف فهو يأتي بأحدث أنظمة التشغيل وهي Android 11 وأحدث واجهة مستخدم من سامسونج وهي One UI 3.1 والتي تمنحك الكثير من الميزات غير المتوفرة. الواجهة القديمة.

يأتي الهاتف بسعة تخزين ثابتة من 64 أو 128 جيجا بايت من نوع UFS 2.1، وسرعة هذا النوع من الذاكرة جيدة لقراءة الملفات.

تتوفر الذاكرة العشوائية في نسختين من نوع LPDDR4X بسعة 6 أو 8 جيجا بايت والتي تمنحك السرعة لتشغيل الكثير من التطبيقات في وقت واحد دون حدوث أي مشاكل أو تهنيج.

يعمل الهاتف بمعالج MediaTek Helio G80 بتقنية 12 نانو مع معالج رسومي Mali-G52 MC2.

وقد استخدم هذا المعالج في هواتف مثل Huawei Y9a و Xiaomi Redmi 9 و Realme 6i ، ويدعم المعالج وظائف لتقديم أفضل أداء ممكن أثناء اللعب.

يوفر الهاتف أداءً مرضيًا ومستقرًا في الاستخدامات العادية، سواء كان إجراء مكالمات واستقبالها، أو التبديل بين تطبيقات الوسائط الاجتماعية، أو الألعاب الخفيفة التي لا تتطلب رسومات عالية.

وعندما تستخدم ألعابًا أخرى، فإن هذا الهاتف هو الخيار الأفضل حيث يمكنك لعب أي لعبة على الهاتف حتى PUBG وهي أقوى بكثير من هاتف Redmi 8.

يمكنك استخدام لعبة مثل PUBG بإعدادات عالية ودقة HD دون أي تأخير أو خطأ في اللعبة أثناء اللعب.

عندما تلعب لعبة Call Of Duty على الهاتف ويمكنك استخدام الرسومات في إعدادات عالية،

بالإضافة إلى معدل تحديث الصور بدقة كبيرة.

كاميرات الهاتف تقدم أداء جيد في الإضاءة القوية أو أثناء التصوير في النهار فمن حيث توزيع الألوان والضوء في الصور فتقدم أداء جيد جدا والكاميرا تحتوي على فتحة عدسة واسعة، كما تقدم الكاميرا الأساسية أيضًا أداءً ممتازًا من حيث التفاصيل حيث إنها 64 ميجا بكسل فتحتوي على كم تفاصيل كبير جدا.

في الإضاءة المنخفضة، لا يزال الهاتف يعمل بشكل رائع والألوان تبدو رائعة على الرغم من ضعف الإضاءة في الصور حيث أن مستشعر الكاميرا جيد وفتحة العدسة تسمح بمرور الضوء أيضًا.

وعند الحديث عن الكاميرا الخاصة بالتصوير بزاوية واسعة، فهي تلتقط صورا بزاوية كبيرة تصل إلى 123 درجة وتمنحك تجربة رائعة من حيث ألوان الصورة والإضاءة، لكنها لا تحتوي على الكثير من التفاصيل وهي ليست الأفضل حتى إلا أنها جيدة فهي تأتي بدقة 8 ميجا بكسل فقط.

كاميرات Samsung Galaxy M32

أما الكاميرا الأمامية فتقدم تجربة جيدة من حيث تشبع الألوان وكونها حقيقية وغير تجميلية بالإضافة إلى ألوان البشرة حقيقيه وتعمل بشكل رائع، بدون أي شكل من أشكال التجميل، بالإضافة إلى دعمها إلى خاصية الـ HDR التي تعمل على ضبط مستوى السطوع والألوان وإضاءة الصور بالكامل.

أما أثناء التقاط عندما يتعلق الأمر بتسجيل الفيديو، تلتقط الكاميرات فيديو بدقة 1080 بكسل ويدعم تثبيت الفيديو من خلال وضع Ultra Steady Mode، والذي يوفر أداءً ممتازًا في مقاطع الفيديو التي تم التقاطها بكاميرات الهاتف.

يدعم هاتف سامسونج M32 التقاط مقاطع الفيديو من الكاميرات الأمامية والخلفية والتبديل بينهما دون إغلاق الفيديو وإعادة التسجيل، وهي ميزة رائعة يمكنك استخدامها لتصوير مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي.

هاتف جلاكسي M32 مقدم بدرج ثلاثي بفضله يمكنك استخدام شريحتين اتصال مع كارت ذاكرة خارجي  في نفس الوقت دون الحاجة إلى الاستغناء عن إحدى هذه الشرائح.

ويمكن أن تصل سعتها إلى 1 تيرا بايت لزيادة المساحة الداخلية للهاتف.

يأتي الهاتف داعم للميكروفون الثانوي الخاص بعزل الضجيج والضوضاء ويستخدم أيضًا أثناء التسجيل والمكالمات وتصوير الفيديو.

موبايل Samsung Galaxy M32 منفذ 3.5 ملم الخاص بسماعات الأذن.

يدعم الهاتف راديو FM.

يدعم المستشعرات مثل مقياس التسارع والقرب والبوصلة، كما يحتوي الهاتف تشغيل نظارات الواقع الافتراضي من خلال مستشعر الجيرو سكوب.

منفذ الـ USB من نوع Type-C  الإصدار الثاني كما يدعم وظيفة OTG لتوصيل الهاتف بمزيد من الملحقات.

بطارية الهاتف ضخمة من حيث السعة، حيث تبلغ سعتها 6000 مللي أمبير، مما يتيح لك استخدام الهاتف بشكل مستمر لمدة يومين على الأقل دون أي شحن للهاتف وهي مدة طويلة.

إذا كان استخدامك للهاتف متوسطا، أما إذا كان استخدامك للهاتف مرتفعًا أو مكثفا في الألعاب والكثير من الاستخدامات فستقل المدة حتى يوم تقريبا وستضطر إلى شحن الهاتف في نهاية اليوم.

يمكنك استخدام الهاتف كباور بانك لشحن الهواتف الأخرى لأنه يدعم الشحن العكسي.

عيوب هاتف Samsung Galaxy M32

عيوب Samsung Galaxy M32

الهاتف يصعب ظهرة وإطاره، لكن من السهل خدشهما، كما أنهما ينزلقان بسهولة من يدك أثناء الاستخدام، كما أنهما أكثر حساسية لبصمات الأصابع الناتجة عن التعرق لفترات طويلة.

لتجنب الخدوش وبصمات الأصابع على الهاتف، يجب عدم لصق الجراب بالهاتف الموجود في العلبة، لذلك ستحتاج إلى شراء حافظة، وسترتفع تكلفة الهاتف.

عند استخدام الهاتف في مشاهدة مقاطع الفيديو على الهاتف، فستجد أنه تتم إزالة النوتش تلقائيًا ويتحول الحد إلى اللون الأسود مما يقلل المساحة المعروضة من الشاشة

الهاتف لا يدعم سماعات الصوت الخارجية من الإستيريو، ولكنه يأتي مع مكبر صوت أحادي، وهو مرتفع ولكن نقي، وحدته مزعجة في بعض الأحيان.

الأداء العام للهاتف ضعيف مقارنة بهواتف الفئة السعرية نفسها فالأداء الرسومي للهاتف سيء مقارنة ببعض الهواتف الأخرى مثل الـ Poco X3 NFC وأيضا النوت 10 برو من شاومي.

هاتف M32 لا يدعم ضوء الإشعارات ولكن تم استبداله بخاصية Always On Display.

الهاتف لا يدعم خاصية الـ NFC

التجربة الرائعة للبطارية في هذا الهاتف هي سرعة الشحن البطيئة التي تجعل التجربة سيئة للغاية، فالشاحن المضمن مع الهاتف هو 15 وات فقط

فيمكنك من خلال هذا الشاحن شحن الهاتف بالكامل من 0٪ إلى 100٪ فيما يزيد عن الثلاث ساعات وهذه واحدة من أفضل تجارب الشاحن حتى الآن في هذه الفئة السعرية.

محتويات علبة الموبايل

 هاتف Samsung Galaxy M32 من سامسونج [1] مع لاصقة لحماية الشاشة من الخدوش تم وضعها بشكل مسبق – رأس الشاحن بقوة 25 وات – سلك USB من نوع Type C – دبوس معدني– سماعات أذن – كتيبات دليل بدء الاستخدام السريع – ضمان الهاتف

خلاصة مراجعة جوال Samsung Galaxy M32

هل التصميم جيد؟

تصميم الهاتف لم يقدم شيئا جديدا على الإطلاق وبنفس خامات التصنيع وهي صعبة الكسر ولكنها سهلة الخدش وتلتصق البصمات عليه بسهولة، بالإضافة إلى الوزن الكبير الذي لا يسمح باستخدام الهاتف لفترات طويلة بسبب البطارية الكبيرة.

هل الشاشة جيدة؟

نعم الشاشة ممتازة فهي من نوع سوبر أموليد الأفضل حتى الآن في تلك الفئة السعرية من حيث الدقة والألوان والميزة الأفضل أنها تدعم معدل التحديث المرتفع 90 هيرتز مما يضيف المزيد من السلاسة في الاستخدام سواء العادي أو الألعاب.

هل الأداء جيد؟

لا أداء الهاتف ليس الأفضل في تلك الفئة السعرية بل هناك هواتف أخرى أفضل من الهاتف مثل الـ Poco X3 NFC وأيضا النوت 10 برو من شاومي ولكنة أيضا مقبول كما سبق وذكرنا.

هل البطارية جيدة؟

البطارية ممتازة فهي بسعة كبيرة جدا 6000 مللي امبير وهي الأفضل في تلك الفئة السعرية وتصمد لفترات طويلة خلال اليوم، ولكن الشيء السيئ في البطارية هو قدرة الشحن

هل الكاميرات جيدة؟

نعم الكاميرات توفر أداء أكثر من رائع في العديد من أوضاع التصوير والإضاءة المختلفة كما أن تفاصيلها ممتازة والكاميرا الأمامية جيدة مقارنة بالكاميرات في تلك الفئة.

هل هاتف Samsung Galaxy M32 يستحق الشراء؟

الهاتف جيد جدا ويعد خيارا جيدا في تلك الفئة السعرية بقدرة الشاشة الجيدة والخامات ولكنة أيضا لم يقدم الهاتف تغييرًا جذريًا عن سامسونج M31 أو حتى سامسونج M31s سوي فقط الكاميرا الخاص بالتصوير بزاوية عريضة 8 ميجا بكسل وبشكل عام يستحق الهاتف الشراء لأنه يوفر الكثير من الميزات ولكن ليس الأفضل في هذه الفئة السعرية

شاركها على السوشيال ميديا

مواصفات الهاتف

معلومات عامة

نوع الجهاز هاتف ذكي
موديل الجهاز Samsung Galaxy M32
تاريخ الإعلان 21 يونيو, 2021
الحالة متوفر بالأسواق

التصميم

الأبعاد 8.6 × 75.9 × 164.4 مم
الوزن 196 جرام
مقاومة الماء
خامات ظهر الهاتف بلاستيك
الألوان المُتاحة الأزرق - الأسود

الشبكات

شبكة 2G
شبكة 3G
شبكة 4G
شبكة 5G
قوة الشبكة لم يتم تجربتها بعد
نوع الشريحة SIM نانو
ثنائي الشريحة

الشاشة

نوع الشاشة Super AMOLED
مقاس الشاشة 6.4 بوصة بدقة FHD بها نوتش صغير
دقة الشاشة 2400 × 1080
ألوان الشاشة 16 مليون لون
كثافة البكسل 411 بيكسل لكل بوصة
شاشة تعمل باللمس نعم
اللمس المتعدد نعم

الوسائط المتعددة

راديو أف أم
مدخل السماعات يدعم مدخل 3.5 مم
درجة ارتفاع الصوت لم يتم تجربته بعد
السماعات الخارجية مونو / سماعة واحدة

الكاميرا

الكاميرا الأمامية 20 ميجا بيكسل فتحة عدسة F/2.2
الكاميرا الخلفية الكاميرا الاولى 64 ميجا بكسل، بفتحة عدسة F/1.8 | الكاميرا الثانية 8 ميجا بكسل، للتصوير الواسع بفتحة عدسة F/2.2 | الكاميرا الثالثة ماكرو 2 ميجا بكسل، بفتحة عدسة F/2.2 | الكاميرا الرابعة للعمق 2 ميجا بكسل، بفتحة عدسة F/2.4
خصائص الكاميرا HDR, Panorama
فلاش خلفي نعم - LED
فلاش أمامي غير متاح

سوفت وير

نظام التشغيل اندرويد 11
واجهة المستخدم One UI 3.1

هارد وير

المعالج ثماني النواة Mediatek Helio G80 تكنولوجيا 12 نانو
مُعالج الرسوميات Arm Mali-G52 MC2
الرامات 4 جيجا, 6 جيجا
المساحة الداخلية 64 جيجا, 128 جيجا
مدخل الذاكرة يدعم ذاكرة مخصصة، في منفذ منفصل بالهاتف.
لمبة إشعارات
بصمة الإصبع متوفرة في الأمام
سرعة البصمة لم يتم تجربتها بعد
الحساسات البصمة - التسارع - الدوران - القرب
خصائص أخرى البصمة مدمجة بالشاشة

الإتصالات

البلوتوث V 5.0
واي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot
واي فاي - هوت سبوت
يو أس بي Type C 2 كما يدعم الـ OTG
جي بي اس A-GPS, GLONASS, BDS, GALILEO
Infrared
NFC

البطارية

سعة البطارية 6000 مللي أمبير
مكان البطارية في الخلف / غير قابلة للإزالة
شحن لاسلكي
شحن سريع
قوة الشاحن 25 واط

سعر الهاتف

سعر الهاتف عالمياً 200 دولار امريكي
سعر الهاتف في مصر 3100 جنيه مصري
سعر الهاتف في الامارات 740 درهم اماراتي
سعر الهاتف في السعودية 755 ريال سعودي

أضف تقييمك للهاتف

  • أضف تقييمك لهذا الموبايل

    عند تقييمك للموبايل بشكل جيد، ستساعد غيرك كثيراً على أتخاذ قرارات معينة تجاه هذا الموبايل .

  • تقييم مواصفات الموبايل

  • 2
  • 4
  • 6
  • 8
  • 6 / 10 هذه النسبة بناء على أختياراتك