اخبار الموبايلات

تعرف على أفضل هواتف 2019 من حيث الكاميرا

لم تقتصر الهواتف في هذه الأيام على التقاط بعض الصور فقط ولكنها أصبحت مجهزة بتقنيات رائعة ولكن أي هذه الهواتف تصنف على أنها الأفضل من بين الموجودين في هذا المقال سوف نتحدث عن أفضل 10 هواتف 2019 من حيث الكاميرا يمكنك أن تشتريها إذا كنت من المهتمين بعالم التصوير والكاميرات.

1 ) هاتف Huawei Mate 30 Pro 5G

أفضل هواتف 2019 من حيث الكاميرا ، هاتف Huawei Mate 30 Pro 5G
هاتف Huawei Mate 30 Pro 5G
  • الكاميرا الأساسية : 40 ميجا بكسل وفتحة عدسة F/1.7
  • كاميرا التصوير بزاوية واسعة (Ultra-wide) : 40 ميجا بكسل بفتحة عدسة 54F/1.
  • كاميرا التقريب (telephoto) : 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.4
  • كاميرا : TOF 3D depth-sensing camera

المرشح الأول كـ أفضل هواتف 2019 من حيث الكاميرا في عالم الكاميرات التغير الصغير قد يحدث فرقا كبيرا وهذا بالضبط ما حدث في هاتف Huawei Mate 30 Pro الجيل الخامس لم يحث فرقا كبيرا بينها وبين النسخة الـ LTE ولكن هذه الفروق البسيطة قد أدت إلي تحسين في التفاصيل التي تلتقطها الكاميرات وإدارة الضوضاء والتقليل منها بشكل كبير وأيضا الاستقرار الكبير في الصور الملتقطة عند التكبير والتحسن الكبير عند التقاط الصور في الإضاءات المنخفضة ولم يقتصر التحسينات على الصور ولكنها أيضا شملت الفيديو حيث تم تحسين التركيز التلقائي وأيضا إدارة الضوضاء والتقليل منها

قد لا تكون الاختلافات بين الإصدارين كبيرة ولكنها أيضا قد أتت بثمارها ولا شك في أن يكون هذا الهاتف هو المفضل لأولئك الذين يرغبون في أفضل الكاميرات الموجودة حاليا

2 ) هاتف Honor V30 Pro

أفضل هواتف 2019 من حيث الكاميرا ، هاتف Honor V30 Pro
هاتف Honor V30 Pro
  • الكاميرا الأساسية : 40 ميجا بكسل وفحة عدسة F/1.7
  • كاميرا التصوير بزاوية واسعة (Ultra-wide) : 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة 4F/1.
  • كاميرا التقريب (telephoto) : 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.4

الحديث عن المركز الثاني كـ أفضل هواتف 2019 من حيث الكاميرا يأتي هاتف  Honor V30 Pro الهاتف الذي يوفر بعض المميزات التي تتفوق علي منافسيه حيث أن كاميرات هذا الهاتف توفر جوده صور قد تكون مماثلة أو حتي افضل من بعض الهواتف اغلي منه سعرا وتلك الميزات تكمن في الزوم الممتاز ووضع العزل القوي والتصوير الليلي الذي اثبت قوته

لكن ما منع هذا الهاتف من تصدر تلك القائمة كانت تلك الحالات من فقدان التركيز التلقائي ولكن الخصائص البارزة في هذا الهاتف هي التفاصيل الممتازة والضوضاء المنخفضة في الكاميرات الثلاثية والتي تتطابق تقريبا مع أداء كاميرات الهواتف الرائدة عالية الدقة ولكن مع ضوضاء اقل بشكل ملحوظ.

3 ) هاتف Huawei Mate 30 Pro

أفضل هواتف 2019 من حيث الكاميرا ، هاتف Huawei Mate 30 Pro
هاتف Huawei Mate 30 Pro
  • الكاميرا الأساسية : 40 ميجا بكسل وفتحة عدسة F/1.7
  • كاميرا التصوير بزاوية واسعة (Ultra-wide) : 40 ميجا بكسل بفتحة عدسة 54F/1.
  • كاميرا التقريب (telephoto) : 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.4
  • كاميرا : ToF 3D depth-sensing camera

المركز الثالث كـ أفضل هواتف 2019 من حيث الكاميرا لا شك في أن هاتف Huawei Mate 30 Pro كان الأقوى في النصف الأول في عام 2019 وكان هذا الجهاز لا يظهر أي نقاط ضعف وخصوصا في الكاميرات وتتميز الصور في هذا الهاتف بجودتها العالية وتوازنها وتقديم تفاصيل كبيرة وممتازة وفي جميع ظروف الإضاءة تقريبا مع الحفاظ على الضوضاء عند مستويات منخفضة قدر الإمكان ولكن الكاميرا العريضة مجال رؤيتها ضيق نسبيا وكل هذه القوة قد أتي الإصدار الـ 5G وأحدث به تغيرا واضح مما أدي إلى تأخره في الترتيب في هذه القائمة.

4 ) هاتف Xiaomi Mi CC9 Pro Premium Edition

أفضل هواتف 2019 من حيث الكاميرا ، هاتف Xiaomi Mi CC9 Pro Premium Edition
هاتف Xiaomi Mi CC9 Pro Premium Edition
  • الكاميرا الأساسية : 108 ميجا بكسل وفتحة عدسة F/1.69
  • كاميرا التصوير بزاوية واسعة (Ultra-wide) : 20 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2
  • كاميرا التقريب القصير (telephoto) : 12.19 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2
  • كاميرا التقريب الطويل (telephoto) : 7.99 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2
  • كاميرا ماكرو للتصوير لقريب 2ميجا بكسل F/2.4

يأتي هذا الهاتف بكاميرا خماسية، تساعد تعدديه الكاميرات في هذا الهاتف على جعله أحد أفضل الهواتف في التصوير الثابت والفيديو، تعدد الكاميرات المزدوجة عن بُعد غير عادية وتوفر للمصورين بشكل خاص إمكانية الوصول إلى المقربة الإضافية مقارنة بمعظم الهواتف الأخرى.

من بين الأشياء الغريبة في نظام الكاميرا المتعددة في هذا الإصدار أن دقة الصورة تختلف اختلافًا كبيرًا حسب مستوى التكبير / التصغير، ووجد أن الصور التي تم التقاطها بطول بؤري قياسي باستخدام الكاميرا الرئيسية هي 27 ميجا بكسل (6016 × 4512)، وتلك الصور التي تم التقاطها باستخدام التقريب 2x هم 12.19 ميجا بكسل (4032 × 3024).

الصور التي تم التقاطها باستخدام التقريب 4x هم 7.99ميجا بكسل (3264 x 2448)؛ وتلك التي تم التقاطها باستخدام الكاميرا واسعة النطاق هي 20.11 ميجا بكسل (5184 × 3880). مع تعدد الكاميرات وبدقة مختلفة يكون الأداء أكثر وضوحا ولكن السبب في تأثر ترتيبه هو المعالجة للصور المختلفة لا يكون بالدقة الكافية نظرا لاختلاف الدقة

5 ) هاتف Apple iPhone 11 Pro Max

هاتف Apple iPhone 11 Pro Max
هاتف Apple iPhone 11 Pro Max
  • الكاميرا الأساسية : 12 ميجا بكسل وفتحة عدسة F/1.8
  • كاميرا التصوير بزاوية واسعة (Ultra-wide) : 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4
  • كاميرا التقريب (telephoto) : 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0

المركز الخامس كـ أفضل هواتف 2019 من حيث الكاميرا كانت الأجيال السابقة من هواتف الـ iPhone دائما من افضل الهواتف الذكية للتصوير ولا يختلف iPhone 11 Pro Max كثيرا عن الأجيال السابقة عن كونها الأفضل في تسجيل الفيديو مع تفاصيل جيدة جدا وديناميكية واسعة جدا في التصوير والاستقرار السلس في معظم الظروف.

لم يقتصر فقط علي الفيديو بل أيضا الصور وذلك بفضل النتائج الجيدة من الكاميرا الأساسية ، والتي أصبحت الآن مصحوبة بعدسة واسعة جدًا ذات قدرة فائقة وأيضا وضع العزل وأداء التكبير / التصغير على المدى البعيد ليسا جيدين للغاية ، ولكن إذا لم تكن تلك المناطق من الأولويات العليا ، فإن iPhone 11 Pro Max الجديد هو توصية سهلة وخاصة أولئك الذين استثمروا بالفعل في نظام iOS .

6 ) هاتف Samsung Galaxy Note 10+ 5G

  • الكاميرا الأساسية : 12 ميجا بكسل وفتحة عدسة F/1.5
  • كاميرا التصوير بزاوية واسعة (Ultra-wide) : 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2
  • كاميرا التقريب (telephoto) : 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.1
  • كاميرا : ToF 3D depth-sensing camera

مع التطور المستمر التي تقوم به سامسونج في كاميرات الفئة المتوسطة والاقتصادية هناك ضغط كبير على الشركة للتحسين من جوده الصور في الهواتف من الفئة العليا ولحسن الحظ أن هذا فعلا ما يفعله Samsung Galaxy Note 10+ 5G

وكل هذا بفضل التحسينات التي طرأت على الأجهزة مثل مجموعة الشرائح الجديدة والخوارزميات التي حسنت بشكل ملحوظ من أداء الكاميرات كمان انه إنه جهاز صلب بالكامل، مع جودة ثابتة للصور والفيديو في معظم ظروف الإضاءة. وكل هذا إلى جانب وضع العزل وتصوير الفيديو الممتاز يجعل الهاتف يتميز على Huawei P30 Pro في الوقت الحالي.

7 ) هاتف Samsung Galaxy Note 10+

هاتف Samsung Galaxy Note 10+
هاتف Samsung Galaxy Note 10+
  • الكاميرا الأساسية : 12 ميجا بكسل وفتحة عدسة F/1.5
  • كاميرا التصوير بزاوية واسعة (Ultra-wide) : 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2
  • كاميرا التقريب (telephoto) : 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.1
  • كاميرا : ToF 3D depth-sensing camera

لا شك أن تصوير سامسونج نوت 10 بلس يشبه بشكل كبير النسخة ال 5G من الهاتف يكاد يكون لا يوجد فرق بينهما في الصور الثابتة ولكن رغم هذا فان أداء الفيديو اقل بقليل عنه ولكن لا يزال الهاتف خيارا ممتازا للمصورين كما يوفر لك جزءًا كبيرًا من المال إذا كان بإمكانك العيش دون اتصال 5G للطراز الأكثر تكلفة. بشكل عام، توفر كاميرا الجهاز أداءً عالي المستوى للتصوير في جميع المناطق تقريبًا وهي توصية سهلة لأي شخص يبحث عن هاتف ذكي قوي من جميع النواحي.

8 ) هاتف Huawei P30 Pro

هاتف Huawei P30 Pro
هاتف Huawei P30 Pro
  • الكاميرا الأساسية : 40 ميجا بكسل وفتحة عدسة F/1.6
  • كاميرا التصوير بزاوية واسعة (Super-Ultra-wide) : 20 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/3.4
  • كاميرا التقريب (telephoto) : 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2
  • كاميرا : ToF 3D depth-sensing camera

هواوي طورت تقنيات التكبير والتصغير وأخذتها لمستوي أخر، إذا كنت لا تزال بحاجة إلى سبب في إنفاق الأموال على كاميرا مدمجة، فربما كان ذلك للوصول إلى التكبير / التصغير، حيث أن أفضل كاميرات الهواتف الذكية لا يمكنها توفير جودة تكبير / تصغير صالحة للاستعمال تتجاوز معامل 5x. لقد تغير هذا الآن مع Huawei P30 Pro ونظام التكبير / التصغير المبتكر الذي يستخدم البصريات المطوية وخوارزمية فائقة الدقة، مما يجعل التكبير القابل للاستخدام 10x على الهواتف الذكية حقيقة واقعة.

وهذا ما يجعل الهاتف خيارا مغريا للغاية بالنسبة للعديد من المصورين لكن الكاميرا تعمل بشكل جيد للغاية في جميع المناطق الأخرى أيضا ووضع العزل هو أفضل ما رأيناه وأيضا تفاصيل الصورة ومستويات الضوضاء ممتازة في جميع مستويات الإضاءة.

الكاميرا تسجل لقطات عالية الجودة في وضع الفيديو. لا يزال هناك مجال للتحسين من حيث اللون ، ولكن هذه أوجه قصور بسيطة نسبياً يمكن لمعظم المستخدمين التعايش معها بسهولة.

9 ) هاتف Oppo Reno 10x Zoom

هاتف Oppo Reno 10x Zoom
هاتف Oppo Reno 10x Zoom
  • الكاميرا الأساسية : 48 ميجا بكسل وفتحة عدسة F/1.7
  • كاميرا التصوير بزاوية واسعة (Ultra-wide) : 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2
  • كاميرا التقريب (telephoto) : 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/3.0

يوفر هاتف Oppo Reno 10x Zoom واحدًا من أوسع نطاقات التكبير التي رأيناها، بدءًا من العدسة عن بُعد 16 ملم الفائقة إلى 130 ملم من بُعد، وتقدم أداءً قويًا في جميع المجالات تقريبًا، هناك مجال للتحسين لوحدات التكبير / التصغير والعدسة الواسعة للغاية، لكن بشكل عام.

لا يزال Oppo خيارًا رائعًا للمصورين المتنقلين الذين يريدون خيار تكبير الموضوع أو التصغير لتوسيع مجال الرؤية، مع إضافة أداء فيديو جيد جدًا إلى المزيج، يعد Oppo جهازًا ممتازًا لمعالجة أي مهمة للتصوير على الأجهزة المحمولة.

10 ) هاتف Samsung Galaxy S10 5G

هاتف Samsung Galaxy S10 5G
هاتف Samsung Galaxy S10 5G
  • الكاميرا الأساسية : 12 ميجا بكسل وفتحة عدسة F/1.5
  • كاميرا التصوير بزاوية واسعة (Ultra-wide) : 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2
  • كاميرا التقريب (telephoto) : 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4
  • كاميرا : ToF 3D depth-sensing camera

بشكل عام، يعمل Samsung Galaxy S10 5G بشكل أفضل قليلاً من S10+. وانتقال Samsung إلى الدقة الافتراضية للفيديو 4K، ومفتاح مفيد لاستخدام كاميرا المقربة لتأثيرات العزل في وضع عمودي. قد يكون مشتري الإصدار 5G من S10 مهتمين بشكل أساسي باتصال الجيل التالي، ولكن سيحصلون على تحسينات على الصور ومقاطع الفيديو كميزة إضافية.

وتعد العدسة الواسعة أداة مفيدة للغاية للعديد من الأشخاص، وخاصة مصوري المناظر الطبيعية وأي شخص يأمل في التقاط صور لمجموعات كبيرة من الناس. وبالمثل، لا يؤثر مستشعر TOF الإضافي في إصدار 5G من S10 على نتيجته، ولكنه يسمح بتأثيرات عزل أفضل عند الرغبة في مقاطع الفيديو، ويجب أن يحسن الأداء لتطبيقات الواقع المعزز الحساسة للعمق (على سبيل المثال).

سيكون من المثير للاهتمام أيضًا معرفة ما إذا كانت شركة Samsung قادرة على توفير جودة خوخه التي تمت ترقيتها لمالكي S10+ عبر تحديث البرنامج الثابت، لأن كلا الطرازين يستخدمان الكاميرات بنفس المواصفات المدرجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى