سعر و مواصفات هاتف Xiaomi Mi 11 Ultra

Xiaomi Mi 11 Ultra
  • المُعالج:
  • سعة التخزين / الرامات:
  • الكاميرا:
  • الشاشة:
  • نظام التشغيل:
  • البطارية:
EGP 14,360
ماركة الموبايل : شاومي

في هذا المقال سنقوم بالتعرف على أخر ما تم أطلاقة من سلسلة الـ Mi 11 الجديدة وهو أقوى تلك السلسلة الـ Xiaomi Mi 11 Ultra وهناك العديد من الاختلافات بين تلك النسخة والنسخة العادية Xiaomi Mi 11 والتي اقل ما يقال عن تلك النسخة أنها الأقوى في تلك الفئة السعرية بلا منازل تقريبا.

وسنقوم بتقديم المميزات والعيوب في هذا المقال والاختلافات بينه وبين النسخة العادية والمميزات التي تقدمها الكاميرات وماهي عيوب الهاتف وهل الهاتف يستحق الشراء أم لا؟

الأختلافات بين Mi 11 و Mi 11 Ultra

الوزن الكبير لتلك النسخة فيصل إلى 234 جرام والسمك يصل إلى 8.4 ملم كل هذا يجعل هاتف Xiaomi Mi 11 Ultra صعب الاستخدام لفترات طويلة على المستخدمين أو التعامل مع الهاتف بيد واحدة.

يتوفر موبايل Xiaomi Mi 11 Ultra بنسختين فقط للألوان، اللون الأبيض، والأسود

خامات ظهر الهاتف تغيرت من الزجاج وأصبحت من السيراميك وهو أقوى من الزجاج في النسخ العادية ويضيف مزيد من القوة وملمس فخم يستحق أن يكون هاتف رائد بهذا السعر

ويحتوي جوال Xiaomi Mi 11 Ultra على ميزة مقاومة ضد الماء والغبار بمعيارية IP68 لمدة 30 دقيقة بعمق 1.5 متر تحت الماء على عكس النسخة الأساسية التي لم تدعم أي نوع من أنواع الحماية

لم يتغير نوع الشاشة ولا حتى معدل التحديث الـ 120 هيرتز ولكن ازداد معدل السطوع في الشاشة فأقل سطوع 900 شمعة وأقصي سطوع 1700 شمعة، ويساعد في استخدام الشاشة في الإضاءات القوية أو أثناء السير في الشمس بسهولة ويسر وهو أحد اعلي معدلات السطوع حتى الآن، بالإضافة إلى دعمها لخاصية الـ Dolby Vision على عكس النسخة العادية، بالإضافة إلى دعم الهاتف لمستشعر الـ color spectrum الخاص بالألوان

نظام التشغيل وواجهة المستخدم نفس النسخة الأساسية مباشرة من العلبة بالـ MIUI 12.5 و Android 11 والذاكرة التخزينية للهاتف أصبحت أفضل بنسختين 256 – 512 جيجا بايت من نوع UFS 3.1، والعشوائية 8 – 12 جيجا بايت من نوع LPDDR5X

ازدادت سعة البطارية لهاتف Xiaomi Mi 11 Ultra وأصبحت بسعة 5000 مللي امبير يشبه هاتف الـ Mi 11 Pro وأصبحت تصمد لفترة أطول في مختلف الاستخدامات مع الـ 120 هيرتز معدل التحديث الو الـ 60 هيرتز

سرعة الشحن أصبحت اعلي في هاتف Xiaomi Mi 11 Ultra وتشبه النسخة البرو فالشاحن يأتي بقدرة 67 واط فيمكنك شحن بطارية الهاتف بالكامل في 36 دقيقة

والشحن اللاسلكي كذلك سريع فهو يأتي بنفس القدرة 67 واط، والذي يسمح بشحن بطارية الهاتف بالكامل في 39 دقيقة وهو زمن ممتاز للشحن اللاسلكي في مختلف الفئات السعرية

ويدعم الشحن العكسي اللاسلكي بقدرة 10 واط وهي نفس الميزة التي تدعمها النسخة العادية من الهاتف.

الكاميرات بارزة بشكل كبير جدا عن الهاتف ومن الممكن أن تخدش أو تكسر زجاجها بسهولة.

أما بالنسبة إلى الكاميرات فالكاميرا الأساسية تقدم كم تفصيل ممتاز بالإضافة إلى أن التفاصيل ليست متداخلة فمثلا عند التقاط صورة لشيء ما يحتوي على عدد كبير من الألوان فتظل محافظة على لون كل عنصر أفضل من معظم الهواتف الرائدة كل هذا بواسطة الكاميرا الأساسية فقط.

أحد أفضل ميزات تلك الكاميرا هي انه يمكنك تكبير الصور حتى 200% وستري كم هائل من التفاصيل في الصورة وتمكنك تلك الميزة من عرض الصور على شاشات كبيرة مثل اللاب توب أو شاشات العرض دون أي مشاكل في التفاصيل، بالإضافة إلى انه يمكنك طباعة الصور مباشرة من الهاتف دول الحاجة إلى الذهاب إلى مصور محترف للالتقاط صور لك لطباعتها.

ولم تتدخل واجهة المستخدم أو حتى الهاتف في الألوان وتجميلها فألوان الجلد لا يوجد به تجميل تقريبا بالرغم من أنها مشبعة بصورة جيدة فالهاتف يحتوي على معالجة قوية للغاية بسبب المعالج القوي.

تحتوي الكاميرات على وضع الـ HDR10+ ومن خلاله يمكنك التقاط صور للشمس مباشرة لأشعة الشمس ولن تفتقد أي تفاصيل من الأشياء التي تقوم بتصويرها بالرغم من مواجهة الكاميرا للشمس وتحتوي على كم تفاصيل ممتاز وكبير جدا.

الألوان في الكاميرا الأساسية في هاتف الـ Xiaomi Mi 11 Ultra تتفوق على هاتف Mi 11 في أن ألوانها قريبة من الواقع بصورة ملحوظة فما تراه عينيك ستلتقطه الكاميرات بنفس الألوان.

وأثناء التقاط الكاميرات صور في الإضاءات الضعيفة أو الخافتة أو في الغرف الداخلية فالصور جيدة وألوانها جيدة وتفاصيلها ممتازة وتوزيع الضوء ممتاز ولا يوجد بها أي مشاكل كثيرة سوي فقط بعض الضوضاء في أطراف الصور الملتقطة في الإضاءات الضعيفة وهو شيء طبيعي.

الممتاز في الكاميرات أن الثلاث جميعها تلتقط فيديوهات بدقة 8K ولكن المميزة الأهم في الكاميرا الأساسية في التقاط الفيديوهات وهي الثبات القوي جدا فعندما تسير وتلتقط الفيديوهات وانت تمسك الهاتف بيدك ستكون الفيديوهات الملتقطة ثابتة جدا.

يقدم هاتف Xiaomi Mi 11 Ultra تجربة جيدة في التركيز التلقائي أكثر من ممتاز فتتسم الفيديوهات بالدقة العالية وفوق كل هذا هو سريع جدا في التعرف على العناصر المصورة وعزل الأشياء الأخرى بطريقة جيدة ولا يخطئ في اختيار الأشخاص أو الأشياء.

يمكنك استخراج صور من الفيديوهات الملتقطة من أي إطار من إطارات الشاشة ستكون وأنك تلتقط صورة وتحتوي على تفاصيل ممتازة.

أما في التقاط التصوير في الإضاءات الضعيفة فهي تحتوي على كم من الضوضاء بسيطة ولكن العيب الأكبر هو الثبات في الإضاءات الضعيفة فهو سيء وسيكون هناك الكثير من الإطارات سيئة جدا.

الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع تقدم أداء ممتاز سواء في الإضاءات القوية أو الضعيفة فتحتوي على كم كبير جدا من التفاصيل أكثر حتى من الـ Mi 11 بسبب دقتها الـ 48 ميجا بكسل

كما يمكنك التقريب مثل الكاميرا الأساسية في الصور وستكون الصور ممتازة من حيث التفاصيل والألوان فهي تحتوي على الكثير من الألوان

لعل أحد المشكلات التي تواجهها الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع هي أن أطراف الصور ألوانها باهته قليلا وغير مشبعة التثبيت في الفيديوهات ليس جيدا كفاية.

الكاميرا الثالثة الخاصة بالتقريب فتستطيع التقريب حتى 5 مرات تقريب بصري دون فقدان أي تفاصيل تذكر، وحتى 10 مرات تقريب هجين، و50 مره تقريب رقمي تختفي معه بعض التفاصيل.

كما أن تلك الكاميرا تحتوي على كم كبير من التفاصيل ويمكن أن تكون أفضل من أي كاميرا موجودة في تلك الفئة السعرية فالصور ممتازة وتوزيع الضوء لا يوجد به أي مشاكل تذكر وهي تعطي الكثير من المميزات لمن يحبون التصوير من مسافات طويلة ولعل الميزة الأكثر أهمية ليست الصور القريب ولكن الفيديوهات الملتقطة بواسطة تلك الكاميرا.

تستطيع التقاط فيديوهات بتقريب 5 مرات تقريب بصري وبدقة 8K هو شيء أكثر من ممتاز ولم تقف شاومي عند هذا الحد فالهاتف يحتوي على ثبات ممتاز كعادة الكاميرات ولكنه أفضل بصورة كبيرة هنا لان الكاميرات لابد لها من تثبيت في التقريب وتثبيت أثناء السير لذلك الكاميرا هنا تعد واحدة من أفضل كاميرات الهواتف حتى الآن.

ولكن هناك مشكلة وهي الإضاءات الضعيفة وهي أن الثبات سيء ولا ننصح بالتقاط فيديوهات في الإضاءات الضعيفة.

الكاميرا الأمامية فالهاتف يحتوي على كاميرا ممتازة بكم تفاصيل مقبول جدا في مختلف الإضاءات وتوزيع الضوء والألوان وألوان الجلد مقبولة ولا يوجد بها تجميل كثير بل معالجة بشكل جيد فقط

تلتقط الكاميرا الأمامية فيديوهات بدقة 1080 وبعدد إطارات يصل إلى 60 إطار في الثانية

خلاصة مراجعة جوال Xiaomi Mi 11 Ultra

هل التصميم جيد؟

تحسنت خامات النسخة الالترا وأصبحت من السيراميك ولكن وزن الهاتف أصبح أكبر وأصبح استخدام تلك النسخة لفترات طويلة أصعب.

هل الشاشة جيدة؟

تم تحسين الشاشة من حيث السطوع الذي يصل إلى 1700 شمعة بالإضافة إلى الألوان التي تقدمها الشاشة أفضل بصورة ملحوظة بسبب المعالج.

هل الأداء جيد؟

يقدم Xiaomi Mi 11 Ultra نفس الأداء النسخة الأساسية ولكنه قوي ويستخدم أقوى المعالجات من كوالكوم.

هل البطارية جيدة؟

تم تحسين سعة البطارية وأصبحت 5000 مللي امبير وشاحن الهاتف أصبح أفضل وأسرع سواء الشاحن اللاسلكي أو من خلال الشحن العادي.

هل الكاميرات جيدة؟

تطور الكاميرات في هاتف Xiaomi Mi 11 Ultra بصورة كبيرة عن النسخة الأساسية وحتى النسخة البرو فالكاميرات هي الأقوى في تلك السلسلة وفي تلك الفئة السعرية بشكل عام.

هل الهاتف يستحق الشراء؟

نعم هاتف Xiaomi Mi 11 Ultra يستحق الشراء أكثر من النسخة البرو فالفارق في السعر ليس كبيرا ويحتوي على الكثير من المميزات ويستطيع المنافسة وبقوة مع سلسلة الـ S21 من سامسونج أو الأيفون 12.

لقد أستعنا بصفحة المنتج على الموقع الرسمي لشاومي من هنا.

شاركها على السوشيال ميديا

معلومات عامة

نوع الجهاز هاتف ذكي
الحالة متوفر بالأسواق

التصميم

مقاومة الماء

الشبكات

شبكة 2G
شبكة 3G
شبكة 4G
شبكة 5G
نوع الشريحة SIM عادية
ثنائي الشريحة

الشاشة

شاشة تعمل باللمس نعم
اللمس المتعدد نعم

الوسائط المتعددة

راديو أف أم
مدخل السماعات يدعم مدخل 3.5 مم

الكاميرا

سوفت وير

هارد وير

لمبة إشعارات
بصمة الإصبع لا يدعم بصمة أصبع

الإتصالات

واي فاي - هوت سبوت
Infrared
NFC

البطارية

مكان البطارية في الخلف / غير قابلة للإزالة
شحن لاسلكي
شحن سريع

سعر الهاتف اليوم

أضف تقييمك للهاتف

  • أضف تقييمك لهذا الموبايل

    عند تقييمك للموبايل بشكل جيد، ستساعد غيرك كثيراً على أتخاذ قرارات معينة تجاه هذا الموبايل .

  • تقييم مواصفات الموبايل

  • 2
  • 4
  • 6
  • 8
  • 6 / 10 هذه النسبة بناء على أختياراتك