سعر ومواصفات Xiaomi Mi 11 Lite

Xiaomi Mi 11 Lite
  • المُعالج:
  • سعة التخزين / الرامات:
  • الكاميرا:
  • الشاشة:
  • نظام التشغيل:
  • البطارية:

المُعرّف - 6923 الماركة - شاومي
القسم - موبايلات
EGP 5,666

تقييم خبراء الموبايل

يتم تجميع التقييمات من أفضل خبراء الموبايلات.

5
  • التصميم 2 / 10
  • الشاشة 4 / 10
  • الكاميرا 6 / 10
  • البطارية 8 / 10

أخر ما تم أطلاقة من سلسلة الـ Mi من شاومي هو النسخة اللايت Xiaomi Mi 11 Lite وهو الأخ الأصغر في تلك السلسلة وهو الـ Xiaomi Mi 11 الذي تقدمة الشركة بمواصفات ممتازة منها الشاشة التي لم تغفلها فتأتي بمعدل تحديث 90 هيرتز ليست مثل باقي السلسلة ولكنها تقدم أداء ممتاز.

والمعالج أيضا من شركة كوالكوم من نوع Snapdragon 732G والخامات أيضا ممتازة وكاميرات ثلاثية وسنقوم بعرض باقي مميزات الهاتف وعيوبه بالكامل وهل الهاتف يستحق الشراء أم لا؟

مميزات هاتف Xiaomi Mi 11 Lite

ظهر هاتف Xiaomi Mi 11 Lite من الزجاج ولم تصرح الشركة عن طبقة الحماية على الظهر ولكنة يقدم ملمس جيد وفخم.

أما الإطار فهو من الألومنيوم الذي يقدم أداء ممتاز في المتانة والملمس الفخم ولا يتغير لونه حتى مع الاستخدام الطويل ويساعد في تقوية الشبكات.

وأخيرا استجابت شاومي للمستخدمين فهاتف Xiaomi Mi 11 Lite وزنة ممتاز اقل وزن حتى الآن من شاومي فيبلغ 157 جرام والسمك أيضا ممتاز 6.8 ملم وهو السمك الأقل تقريبا في معظم الهواتف حتى الآن.

بالإضافة إلى الحواف النصف دائرية للظهر كل هذا يساعد على سهولة استخدام الهاتف في المطلق حتى لفترات طويلة أو بيد واحدة.

موبايل Xiaomi Mi 11 Lite مقدم بثلاثة ألوان، اللون الأسود، والذهبي، والأزرق.

شاشة جوال Xiaomi Mi 11 Lite مثل النسخة الأساسية في التصميم والنوع AMOLED والثقب علي يسار الشاشة أما الدقة فهي FHD+ وكثافة البيكسلات 402 بكسل لكل بوصة اقل من النسخة الأساسية ولكنها لاتزال ممتازة في تلك الفئة السعرية وستقدم تجربة رائعة من حيث تشبع الألوان والدقة ووضوح التفاصيل بها.

وتقدم الشاشة تجربة سطوع جيدة صحيح أنها اقل من النسخة الأساسية ولكنها بشكل عام جيدة فالسطوع 500 شمعة وأقصي سطوع للشاشة 800 شمعة لذلك لن تمثل الشاشة مشكلة في الاستخدام تحت أشعة الشمس أو بشكل عام وهي جيدة في تلك الفئة السعرية.

أبرز المميزات التي تأتي بها الشاشة هي معدل التحديث بالرغم من انه ليس الأعلى ولكنه ممتاز فيبلغ 90 هيرتز مما يزيد من سلاسة الهاتف في الاستخدام سواء في الاستخدام العادي أو الألعاب التي تدعم معدلات التحديث المرتفعة كما يمكنك التوفير في البطارية من خلال الانتقال بين الـ 90 هيرتز والـ 60 هيرتز.

تقدم الشاشة دعم كامل للكثير من الأوضاع مثل وضع الـ Dark Mode الذي يقوم بتحويل الهاتف بالكامل إلى اللون الأسود لحماية العين من السطوع الزائد وتوفيرا للبطارية، كما تدعم وضع حماية العين من الأشعة الزرقاء التي تضر بالعين أثناء استخدام الهاتف لفترات طويلة.

كما تدعم أيضا الشاشة خاصية الـ Always On Display لعرض الإشعارات دون الحاجة إلى فتح الهاتف ولتكون بديلة للمبه الإشعارات ويمكنك الاختيار بين عدة أشكال لعرض الإشعارات وكذلك الساعة.

حواف الشاشة استغلت بشكل جيد فهي صغيرة الحجم وتدعم الشاشة أبعاد العرض الجديدة 20:9 بالإضافة إلى إمكانية إلغاء أزرار التحكم واستخدام الإيماءات لزيادة المساحة المستخدمة.

وتحتوي الشاشة على طبقة حماية من نوع كورنينج جوريلا جلاس الإصدار الخامس لحمايتها من الخدوش.

ولتقليل تكلفة الهاتف السعرية فقد دمجت بصمة الأصبع في زر الطاقة بدلا من الشاشة وتقدم أداء ممتاز من حيث دقتها وكذلك سرعتها بالإضافة إلى أن مكان تواجدها هو المكان الأنسب والأسهل في الوصول إليه

كما يدعم موبايل Xiaomi Mi 11 Lite بصمة الوجه التي تقدم أداء ممتاز وسريع جدا في الإضاءات القوية وعندما يقل الضوء قد تواجه مشكلة في استخدام بصمة الوجه وتعمل من خلال الكاميرا الإضاءات.

ويأتي بنسختين من السعة التخزينية 64 – 128 جيجا بايت من نوع UFS 2.2 والمتاح للاستخدام 106.5 جيجا بايت بعد النظام، ونسختين من الذاكرة العشوائية 6 – 8 جيجا بايت LPDDR4.

الهاتف مقدم بأخر أنظمة التشغيل وهو الـ Android 11 وواجهة في الأسواق من شاومي وهي الـ MIUI 12 وسيصل إلى الهاتف التحديث الجديد MIUI 12.5 وتقدم تلك الواجهة خيار سحب شريط الإشعارات من اليسار لرؤية الإشعارات ومن اليمين لعرض قائمة التحكم.

المعالج المستخدم في الهاتف من شركة كوالكم من نوع Snapdragon 732G بتكنولوجيا الـ 8 نانو مع معالج رسومي من نوع Adreno 618.

هذا المعالج تم استخدامه في الكثير من الهواتف منها في شاومي نفسها مثل الـ Poco X3 NFC والـ Xiaomi Redmi Note 10 Pro

الهاتف يقدم أداء يومي ممتاز فيساعد المعالج والشاشة ذات معدل التحديث المرتفع في سلاسة التنقل ما بين التطبيقات وأداء المهام الأساسية اليومية بكل سهولة كما أن الذاكرة العشوائية الكبيرة تسهل من كل هذا وتشغيل الكثير من التطبيقات في وقت واحد دون حدوث أي مشاكل.

أما الأداء الرسومي فيدعم الهاتف وضع الـ Game Turbo الذي يساعد في تقديم أفضل أداء في الألعاب وتستطيع من خلاله وضع اختصارات والتسجيل من الشاشة وغيرها وتسخير قوة الجهاز بالكامل للعبة المستخدمة ويحتوي على الكثير من الاختصارات لمساعدة اللاعب.

ففي لعبة PUBG تعمل بجرافيك يصل إلى High وبدقة تصل إلى HD ولن تجد أي مشاكل في اللعبة.

وCall Of Duty تلعب بإعدادات جرافيك Very High، ودقة الإطارات Very High مع خيار الرسوميات الواقعية.

أما لعبة Asphalt 9 ستعمل بإعدادات رسومية متوسطة ولن تجدا أي مشاكل في إطارات الشاشة فهي جيده وثابته.

لم تصرح الشركة عن أي نوع من أنواع التبريد حتى الآن ولكن بعد استخدام لفترات قصيرة لم ترتفع درجة الحرارة.

الكاميرا الخلفية لـ Xiaomi Mi 11 Lite تأتي ثلاثية.

الأولى وهي الكاميرا الأساسية بدقة 64 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 بمستشعر من سامسونج GW3

الثانية وهي الخاصة بالتصوير بزاوية واسعة فتأتي بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 بمستشعر من سوني IMX355

الثالثة وهي الخاصة بالتصوير القريب فتأتي بدقة 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 بالإضافة إلى فلاش ثنائي من نوع ليد فلاش.

الكاميرا الأساسية تقدم نفس أداء كاميرا الـ Poco X3  فهي بنفس الدقة ولكن المستشعر المستخدم من سامسونج GW1 وفتحة عدسة كبيرة لذلك الصور الملتقطة تحتوي على كم التفاصيل ممتاز في الصور.

كما أن توزيع الضوء ومعدل دخول الضوء للكاميرا جيد كذلك الألوان التي تبدو مشبعة بعض الشيء ولكن ليست تجميلية علي الإطلاق بل هي مريحة للعين كما يمكنك التعديل على الصور عليها بأي تطبيق.

وبالنسبة إلى الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع فتقدم صورا جيدة في الإضاءات القوية كما تأتي بزاوية ليست كبيرة 119 درجة ولكنها مقبولة وتؤدي الغرض منها فتفاصيلها مقبولة وألوانها وتوزيع الضوء بها جيد.

أما الكاميرا الخاصة بالتصوير القريب فتقدم صور جيدة كما أن الهاتف يدعم وضعان للتصوير القريب التصوير القريب العادي والقريب جدا وهو يقدم تفاصيل جيدة على أنها 5 ميجا بكسل.

وتقدم الكاميرات تجربة عزل جيدة بالرغم عدم تواجد كاميرا خاصة بالعزل بشكل منفصل ولكن كاميرا التصوير القريب تساعد في العزل، كما تقدم أداء جيد في تحديد الأطراف كما أن تفاصيلها وتشبع الألوان مقبولين والخلفية مموهة بشكل شبه سينمائي.

وأداء الكاميرات في التصوير الإضاءات الضعيفة تقدم الكاميرا الأساسية وتفاصيل مقبولة جدا وتشبع الألوان وتوزيع ضوء مقبول جدا وبالرغم من انهم ليسوا الأفضل حتى من شاومي في نفس الفئة السعرية ولكن قدمت شاومي حلا وهو استخدام الوضع الليلي الذي يساعد في التقاط صورا ممتازة ولكن لابد من تثبيت يديك جيدا.

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.5 بمستشعر من سوني IMX471

الكاميرا الأمامية تقدم أداء مقبول ليست الأقوى الآن ولكنها مقبولة وتوزيع ضوء جيد، وألوان بشرة طبيعية ولا يوجد بها تجميل كبير، الألوان مشبعة بشكل طبيعي، كما أن التركيز التلقائي جيد.

الهاتف يدعم تصوير الفيديوهات بجودة الـ 4K بدقة 30 إطار في الثانية، ويدعم التصوير بجودة الـ FHD بمعدل التقاط 30 – 60 – 120 إطار في الثانية، يدعم التصوير بجودة الـ HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية.

سماعات Xiaomi Mi 11 Lite مزدوجة الصوت ليست استريو ولكنه مرتفع وهذا أكثر ما يميز تجربة الألعاب وتقدم تجربة صوتية رائعة.

موبايل Xiaomi Mi 11 Lite يدعم لمبة أشعارات أحادية اللون بين سماعة المكالمات

يدعم خاصية التوصيل القريب الـ NFC.

جوال Xiaomi Mi 11 Lite يدعم راديو الـ FM.

يدعم الـ IR Blaster الخاص بالتحكم في الأجهزة الكهربائية عن طريق الهاتف.

منفذ الـ USB يأتي من النوع الأحدث الـ Type C الإصدار الثاني.

بطارية سعتها جيدة 4250 مللي امبير سعة اقل من المتوقع ولكن يمكنك الاعتماد عليها في العمل خلال اليوم ولفترات طويلة من الاستخدام العادي وعلى معدل تحديث 60 هيرتز ومن الممكن أن تصمد ليوم كامل وستعطيك حوالي تقريبا 8 ساعات شاشة مفتوحة.

 قد تقل قليلا بسبب استخدام الهاتف في تحميل الالعاب أو بمعدل التحديث 90 هيرتز فستستنفذ البطارية بشكل أسرع قليلا وستضر إلى شحنها خلال اليوم مرة أخرى، تدعم الشاشة وضعين لتوفير البطارية Battery Saver والـ Ultra Battery saver لتوفير أكثر للبطارية.

الشاحن المرفق مع الهاتف بقدرة 33 وات شاحن سريع فتستطيع من خلاله شحن الهاتف كاملا من 0% حتى 59% من البطارية في اقل من عشرين دقيقة وشحن 100% من سعة البطارية في 40 دقيقة تقريبا وهي سرعة ممتازة في تلك الفئة السعرية.

عيوب هاتف Xiaomi Mi 11 Lite

الظهر الزجاجي تلتصق البصمات بصورة كبيرة وكذلك الأتربة بالإضافة إلى أن الشركة لم تعلن عن طبقة حماية على الظهر لذلك لابد أن تكون حريص في استخدامك.

الكاميرات الخلفية بارزة بصورة كبيرة مثل باقي السلسلة ولم تعلن عن أي طبقات حماية عليها لذلك ننصح باستخدام الجراب.

الواجهة المستخدمة في الهاتف تحتوي على تطبيقات مثبتة بشكل تلقائي على الهاتف وفي بعض الأحيان تكون مزعجة ولكن يمكنك حذفها بكل سهولة.

بعد تثبيت أي تطبيق فستظهر لك بعض الإعلانات بالإضافة إلى أن واجهة المستخدم يوجد بها بعض المشاكل بسبب عدم توافقها.

لا توجد في علبة الهاتف سماعات الأذن ولا يدعمها الهاتف.

لا يدعم مدخل الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الأذن.

مدخل الشرائح ثنائي ولا يدعم تشغيل أي ذاكرة خارجية يمنك تشغيل شريحتي اتصال فقط.

تقدم الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع زاوية صغيرة 119 درجة فقط وهي اقل زاوية تصوير واسع في تلك الفئة السعرية وتشبه بشكل كبير كاميرا الخاصة بالنوت 10 برو الذي تم الطلاقة سابقا.

أداء الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع في الإضاءات الضعيفة أداء ضعيف جدا فالصور مظلمة، وتفتقر إلى التفاصيل، بالإضافة إلى أنها لا تدعم الوضع الليلي ويوجد الكثير من الضوضاء.

لا يحتوي هذا الإصدار على كاميرا خاصة بالتقريب بالإضافة إلى أن التقريب به إلكتروني بالكامل فتقل تفاصيل اصور بسبب انه يقتص من الصورة ويقدم أداؤها سيء جدا في أثناء التصوير في الإضاءات الضعيفة.

الكاميرا الأمامية لهاتف Xiaomi Mi 11 Lite دقتها 16 ميجا بكسل فقط قليلة مقارنة بالكثير من هواتف تلك الفئة السعرية هناك هواتف تصل دقة الكاميرا الأمامية بها إلى 32 ميجا بكسل.

أما بالنسبة إلى الأداء فهاتف Xiaomi Mi 11 Lite مقبول في الإضاءات القوية ولا يرتقي إلى كونه جيد ولكن في الإضاءات الضعيفة سيئة لأنها تأتي بفتحة عدسة f/2.5 وهي صغيرة للغاية ولا تحصل الكاميرا على كمية ضوء كافية.

كما أنها لا تدعم تصوير الفيديوهات البطيئة الـ Slow Motion.

محتويات علبة الموبايل

هاتف Xiaomi Mi 11 Lite – راس شاحن بقوة 33 واط – سلك USB من نوع Type-C – جراب شفاف – تحويله من Type-C لـ 3.5 ملم – كتيب الاستخدام – ضمان الهاتف.

خلاصة مراجعة جوال Xiaomi Mi 11 Lite

هل التصميم جيد؟

هاتف Xiaomi Mi 11 Lite يشبه النسخة الأساسية مع ظهر زجاجي لكن الوزن والسمك ممتازين ويجعلان الهاتف سهل الاستخدام.

هل الشاشة جيدة؟

نعم جيدة وترددها ممتاز ليس الأعلى ولكنه مقبول 90 هيرتز وتشبع ألوان وسطوع ممتاز ممتازين.

هل الأداء جيد؟

نعم ممتاز والمعالج المستخدم قوي في الأداء اليومي والأداء الرسومي ويساعد في معالجة الصور بصور جيدة.

هل البطارية جيدة؟

سعت هاتف Xiaomi Mi 11 Lite ليست كبيرة ولكنها تصمد لفترات طويلة بالتردد الأقل في الشاشة وإذا ارتفع التردد تستنفذ أسرع، ولكن الشاحن المرفق مع الهاتف سريع.

هل الكاميرات جيدة؟

الكاميرا الأساسية ممتازة في مختلف الإضاءات ، ولكن الكاميرات ككل 3 فقط، كما أن الكاميرا الأمامية سيئة في الإضاءات الضعيفة ومقبولة فقط في الإضاءات القوية.

هل الهاتف يستحق الشراء؟

نعم هاتف Xiaomi Mi 11 Lite يستحق الشراء فالأداء ممتاز ولكن يتفوق عليه الـ Redmi Note 10 Pro في هذه الفئة السعرية في الشاشة والكاميرات، والـ Poco X3 NFC يقدم نفس الأداء وبسعر اقل وهاتف الـ Poco X3 Pro الذي يتفوق عليه في كل شيء.

صفحة المنتج على الموقع الرسمي لشاومي من هنا.

شاركها على السوشيال ميديا

المواصفات

معلومات عامة

نوع الجهاز هاتف ذكي
الحالة متوفر بالأسواق

التصميم

مقاومة الماء

الشبكات

شبكة 2G
شبكة 3G
شبكة 4G
شبكة 5G
نوع الشريحة SIM عادية
ثنائي الشريحة

الشاشة

شاشة تعمل باللمس نعم
اللمس المتعدد نعم

الوسائط المتعددة

راديو أف أم
مدخل السماعات يدعم مدخل 3.5 مم

الكاميرات

سوفت وير

هارد وير

لمبة إشعارات
بصمة الإصبع لا يدعم بصمة أصبع

الإتصالات

واي فاي - هوت سبوت
Infrared
NFC

البطارية

مكان البطارية في الخلف / غير قابلة للإزالة
شحن لاسلكي
شحن سريع

سعر الهاتف

أضف تقييمك

  • أضف تقييمك لهذا المنتج

    عند تقييمك للمنتج بشكل جيد، ستساعد غيرك كثيراً على أتخاذ قرارات معينة تجاهه.

  • تقييم مواصفات المنتج.

  • 8
  • 8
  • 8
  • 8
  • 6 / 10 هذه النسبة بناء على أختياراتك