سعر ومواصفات Vivo Y51

Vivo Y51
  • المُعالج: ثماني النواة Snapdragon 662 تكنولوجيا 11 نانو
  • سعة التخزين / الرامات: 128 جيجا مع 8 جيجا رامات
  • الكاميرا: خلفية 48 + 8 + 2 ميجا بكسل. / امامية 16 ميجا بكسل.
  • الشاشة: 6.58 بوصة بدقة FHD+ بها نوتش صغير
  • نظام التشغيل: اندرويد 11
  • البطارية: 5000 مللي أمبير

المُعرّف - 9018 الماركة - فيفو
القسم - موبايلات
EGP 3,600

تقييم خبراء الموبايل

يتم تجميع التقييمات من أفضل خبراء الموبايلات.

5
  • التصميم 2 / 10
  • الشاشة 4 / 10
  • الكاميرا 6 / 10
  • البطارية 8 / 10

أعلنت شركة هواتف فيفو عن هاتفها الجديد من الفئة Y من الفئة المتوسطة، وهو Vivo Y51، والذي يعد بديلاً عن هاتف فيفو Y50 السابق مع بعض التطورات بين الهاتفين مثل زيادة دقة الكاميرا الخلفية الأساسية وزيادة قدرة الشحن وسرعته مع نفس التصميم وخامات التصنيع وشكل الشاشة وشكل النوتش، وسنتعرف في هذه المقالة بالتفصيل على مميزات وسلبيات الهاتف، وهل الهاتف يستحق الشراء أم أنه موجود هواتف أفضل منه في تلك الفئة؟ وهل الهاتف يستحق الشراء أم لا؟

مميزات هاتف Vivo Y51

مميزات Vivo Y51
مميزات Vivo Y51

يأتي الهاتف بنفس مواد التصنيع النسخة السابقة الـ Vivo Y50 التي لم يطرأ عليها تغير في الظهر أو الإطار فهما من البلاستيك اللامع مشابه جدًا للزجاج.

الهاتف متاح فقط بلونين، باللون الياقوت التيتانيوم وباللون الكريستال السيمفوني، تمتد الانعكاسات اللونية من أسفل الكاميرات إلى الجانب المقابل لأسفل الهاتف على شكل أسهم ضوئية.

اختلفت تصميم شاشة الجوال في هذا الإصدار عن السابق، قد قامت الشركة بالتخلي عن شكل الثقب المختار في الكثير من الهواتف وهو الشائع واختارت أن يكون التصميم على شكل قطرة ماء بنفس نوع شاشة IPS.

وبالنسبة إلى ألوان الشاشة فهي تقدم ألوان جيدة بالنظر إلى أنها IPS، ولأنها +FHD وتتميز بكثافة بكسلات ممتازة تبلغ 401 بكسل لكل بوصة من الشاشة، لذا فإن ألوانها تقدم تشبعًا جيدًا جدًا في مختلف الاستخدامات سواء الفيديوهات أو الألعاب.

وبالرغم من أن الشركة لم تعلن بشكل رسمي عن سطوع الشاشة إلا أن استخدام الشاشة في ضوء الشمس المباشر أمرًا مقبولاً، بسبب سطوها الجيد ولكن في بعض الحالات يكون من الضروري زيادة مستوى السطوع لرؤية محتويات الشاشة بشكل واضح.

تدعم الشاشة وضع حماية العين والوضع المظلم لجعل الهاتف أسود بالكامل اسود غير مشبع بسبب نوع الشاشة ولكنه يقلل من الإضاءات الضارة ويقلل أيضا من استهلاك البطارية، وتدعم وضع حماية العين أيضا من الأشعة الضارة الناتجة عن استخدام الهاتف لفترات طويلة

تدعم الشاشة أيضًا نسبة العرض إلى الارتفاع 20:9، وتشغل الشاشة 90.77٪ من الواجهة الأمامية، ويمكنك تجاوز أزرار التحكم واستخدام الإيماءات بدلاً من ذلك لزيادة المساحة المعروضة والمستخدمة من الشاشة.

تم تغيير مكان بصمة الإصبع في هذا الهاتف عن الإصدار السابق، فهي مدمجة في زر التشغيل، مما يسهل استخدامه والوصول إلى المستشعر وتقدم أداء جيد في هذه الفئة السعرية من حيث الدقة والسرعة في فتح الهاتف.

كما يدعم الهاتف خاصية فتح الهاتف عن طريق بصمة الوجه الـ Face Unlock والتي تعمل من خلال الكاميرا الأمامية وهي سريعة لكن ليست بالدقة الأفضل او حتى الأمان الكافي للاعتماد عليها بشكل كامل.

يعمل الهاتف بأحدث نظام تشغيل حتى الآن وهو Android 11 وأحدث واجهة تشغيل Vivo وهي Funtouch 11.

يأتي الهاتف بذاكرة سعتها واحدة مثل الإصدار السابق بسعة 128 جيجا بايت وذاكرة تخزين من نوع eMMC 5.1 وذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت.

الموبايل يعمل بنفس المعالج في النسخة السابقة وهو من شركة كوالكوم من نوع سناب دراجون 665 بتقنية 11 نانو مع معالج رسومي Adreno 610.

تم استخدام هذا المعالج بالفعل في هواتف أخرى مثل Xiaomi Redmi Note 8 وOppo A9 2020 والإصدار السابق من هاتف Vivo Y50، Nokia 5.4، Redmi 9T.

لم يختلف الهاتف كثيرًا عن الإصدار السابق من حيث الأداء اليومي إذ أن الهاتف يوفر أداء يومي ممتاز مقارنة بالاستخدامات اليومية العادية مثل الاتصال ومشاهدة مقاطع الفيديو وتصفح مواقع التواصل الاجتماعي.

والتطبيقات المتنوعة والألعاب الخفيفة التي لا تتطلب رسومات عالية كما ذكرنا، فبشكل عام الهاتف يقدم أداءً ممتازًا وخفيفًا وسلسًا للغاية.

ننتقل إلى الأداء الرسومي ففي الألعاب الذي يتطلب أداءً عالياً فيدعم الهاتف وضع تحسين الأداء، والذي تطلق عليه فيفو Multi Turbo 3.0، ويساعد هذا الوضع في تسخير قوة الجهاز والمعالج بالكامل في الرسوميات للجهاز للعبة المستخدمة بكل قوتها.

بالنسبة إلى PUBG، يمكنك استخدامه في إعدادات رسومات متوسطة وستعمل اللعبة بشكل جيد دون أي انخفاض في صور الشاشة داخل اللعبة باستثناء لحظات بسيطة للغاية.

في لعبة Call of Duty، يمكنك تشغيلها تقريبًا بنفس الإعدادات مثل PUBG وتعمل اللعبة بشكل جيد في إعدادات الرسومات المتوسطة مع بعض الإطارات التي يمكن أن تسبب مشكلات ولكن ليس كثيرًا.

من أجل اللعب في جميع الألعاب بسلاسة قدر الإمكان، يمكنك تقليل الرسومات، وستكون اللعبة أسرع، ولن تسقط أي صورة أثناء اللعب.

ومن بين الاختلافات بين الإصدار السابق من الهاتف أنه تم إزالة كاميرا قياس المسافات والعزل، والكاميرا الثالثة تقوم بالتصوير عن قرب والعزل، وبالنسبة لأداء الكاميرا الأساسية، ففي ظل الإضاءة القوية فهي تقدم أداء ممتاز. ألوانه مشبعة وتجميلية وتفاصيلها جيدة.

ثاني الاختلافات بين الهاتفين هي زيادة دقة الكاميرات حتى أنها تبلغ دقتها 48 ميجا بكسل، وتمكنك من التقاط صور بكم كبير من التفاصيل أما بالنسبة إلى توزيع الضوء في الصور جيد جدًا، ولا توجد أماكن مظلمة عند استخدامها في الإضاءة القوية ففتحة العدسة كبيرة وتسمح بدخول كم الضوء المناسب.

كاميرات Vivo Y51
كاميرات Vivo Y51

أما الكاميرا ذات الزاوية الخاصة بالتصوير بزاوية عريضة 120 درجة فهي تحتوي على قدر مقبول من التفاصيل، وإضاءة الصور بها جيدة، صحيح أنها ليست الأفضل، لكنها جيدة وتقدم نفس أداء الإصدار السابق.

وعند التصوير في الإضاءة المنخفضة تعمل الكاميرا الرئيسية بشكل جيد، ويرجع ذلك إلى فتحة العدسة الكبيرة التي تسمح بمرور كمية مناسبة من الضوء للصور، كما أنها تدعم الوضع الليلي الفائق، والذي يساعد في التصوير الليلي ووضوح الصورة، ولكن عليك أن تبتعد عن يديك لالتقاط صور جيدة.

الكاميرا الأمامية في ضوء قوي توفر تفاصيل جيدة في الصور بالنسبة لي فهي 16 ميغا بكسل بالإضافة إلى الألوان في الصور جيدة ولون البشرة تجميلي واضح جدا ولم تتغير دقة الكاميرا عن النسخة السابقة في الهاتف.

يدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بجودة الـ 4K بدقة 2160 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية كما يدعم التصوير بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية كما يدعم التصوير بجودة الـ HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية.

يدعم الهاتف وظيفة Ultra Steady Video لتحقيق استقرار أفضل عند التقاط مقاطع الفيديو ولكنه الكتروني.

يحتوي الهاتف على درج ثلاثي شرائح، لذا يمكنك استخدام شريحتين اتصال وكارت ميموري خارجي في نفس الوقت.

يدعم مقبس سماعة الرأس مقاس 3.5 ملم.

كما أنه يدعم مستشعرات أخرى مثل مقياس التسارع والقرب والبوصلة، كما يدعم تشغيل نظارات الواقع الافتراضي لأنه يدعم مستشعر الجيرسكوب.

منفذ USB من أحدث إصدار من النوع Type C 2 الإصدار الثاني.

بطارية الهاتف لم تتغير عن الإصدار السابق تبلغ سعته 5000 مللي أمبير، مما يتيح لك استخدام الهاتف لمدة 9 ساعات والشاشة مضاءه وتستخدم الهاتف بشكل كامل.

وإذا كان استخدامك للهاتف استخدام ضعيف أو متوسط ففي هذه الحالة سيكمل معك الهاتف لمدة يومين في العمل لمدة دون أي مشاكل.

وإذا كان استخدامك كثيفًا وكنت تستخدم ألعابًا تستهلك الكثير من البطارية، ففي نهاية اليوم ستضر إلى شحن الهاتف مره واحدة فقط دون أي مشكلة.

تحسن تطور الهاتف من حيث الشحن، فبعد وصوله إلى سعته 15 وات، زادت سعة الشاحن إلى 18 وات، لتتمكن من شحن 70٪ من الهاتف في ساعة واحدة و7 دقائق، ويمكنك شحن الهاتف بشكل بطارية الهاتف بشكل كامل فيما يقارب الساعة ونصف وهو رقم يعد أفضل من الإصدار السابق بالرغم من انه ليس الأقوى.

عيوب هاتف Vivo Y51

عيوب Vivo Y51
عيوب Vivo Y51

الهاتف سهل الخدش وتتراكم بصمات الأصابع على الهاتف بسهولة شديدة لأنه شديد اللمعان ويتغير لون إطار الهاتف. لذلك يجب استخدام العلبة المرفقة لحماية الهاتف.

سمك الهاتف كبير إلى حد ما عند 8.4 مم، والوزن صحيح أيضًا أنه أقل من الإصدار السابق، لكنه لا يزال ثقيلًا للاستخدام بيد واحدة، 188 جرامًا.

لم تعلن الشركة عن احتواء الشاشة على أي نوع من الطبقات الواقية باستثناء اللاصق البلاستيكي الذي سبق تطبيقه، لذلك من الضروري استخدام ملصق حماية.

لا تزال حواف الشاشة كبيرة في الهاتف عند هذه النقطة السعرية، ولا يزال معدل تحديث الشاشة 60 هرتز فقط، ويتفوق هاتف Xiaomi Poco X3 على الهاتف في معدل التحديث المرتفع فشاشة الشاومي بمعدل تحديث 120 هيرتز أو ن تكون الشاشة أموليد مثل Samsung M31 أو Oppo A73.

 لا يقدم الهاتف أفضل أداء ممكن، حيث توجد هواتف منافسة بنفس السعر تقدم معالجات أفضل مثل Poco X3 وInfinix Zero 8i. بشكل عام، يوفر هاتف Vivo أداءً مناسبًا للاستخدام الخفيف إلى المتوسط.

لا يدعم وظيفة NFC.

لا يدعم ضوء الإشعار ولا يدعم أي وظيفة للتعويض عن عرض إشعارات التطبيق.

لا يدعم الهاتف الميكروفون الثانوي لعزل الضوضاء والضجيج عند استخدام الهاتف للتسجيل أو التقاط مقاطع الفيديو أو الاتصال.

تعمل الكاميرات الثانوية في الإضاءة الخافتة جيد ولكن متواضعة في كثير من الأحيان، ويرجع ذلك إلى فتحة العدسة الضيقة للعدسة، وبقية الكاميرات لا تدعم وضع التصوير الليلي.

لم يتم تطوير الكاميرا الأمامية بأي شكل من الأشكال، لذا فهي تقدم نفس الأداء، وفي الإضاءة المنخفضة غالبًا ما تكون الصور رديئة جدًا.

يمكن أن تكون معالجة الصور في الهاتف رديئة وهذا يرجع إلى ضعف المعالج إلى حد ما وكل هذا تتم معالجته بشكل تجميلي في الهاتف.

تحتوي كاميرات الهاتف بالكامل على أوضاع تجميلية مبالغ بها عند تشغيل وضع الذكاء الاصطناعي ولا تمنحك خيار تحرير الصور لأنها قد تم تحريرها بالفعل من قبل المعالج.

محتويات علبة الموبايل

 هاتف Vivo Y51 من فيفو [1] مع لاصقة حماية للشاشة تم وضعها بشكل مسبق – رأس الشاحن بقوة 18 واط – سلك USB من نوع Type C – جراب ظهر لحماية الهاتف – سماعات الأذن – دبوس معدني – كتيبات دليل بدء الاستخدام السريع – ضمان الهاتف.

خلاصة مراجعة جوال فيفو Y51

هل التصميم جيد؟

لم يتم التغير الجذري بين النسخة السابقة في التصميم فلا يزال بنفس الخامات وتقريبا الألوان متشابهة بنفس التصميم.

هل الشاشة جيدة؟

ليست كذلك بالنظر إلى المنافسين في تلك الفئة السعرية فلا هي من نوع أموليد لتعطي مميزاتها مثل سامسونج M31 ولا هي بتردد مرتفع مثل الـ Poco X3 NFC من شاومي هي اقل من كل هؤلاء.

هل الأداء جيد؟

لا ليس الأفضل على الإطلاق، فتوجد هواتف منافسة بنفس السعر تقدم معالجات أفضل مثل Poco X3 وInfinix Zero 8i.

هل البطارية جيدة؟

كسعة ليست كذلك فهي الأصغر في تلك الفئة السعرية وكذلك الشاحن يأتي بقدرة 18 واط فقط في حين أن الـ Poco X3 يأتي بشاحن 33 واط.

هل الكاميرات جيدة؟

دقة الكاميرا الأساسية والتي أصبحت 48 ميجا بكسل بدلا من 13 ميجا بكسل هذا هو الفارق بين النسخة السابقة وتلك النسخة ولكن هواتف كثيرة تتفوق في أنها أربع كاميرات وأيضا بدقة 64 ميجا بكسل.

هل الهاتف يستحق الشراء؟

يعد الهاتف خيارًا جيدًا مقارنة بالإصدار السابق، ولكن لكي نكون منصفين، فإن الهاتف ليس الأقوى في هذه الفئة السعرية، وهناك هواتف أخرى تتفوق عليه في الأداء، مثل Samsung M31 وXiaomi Poco X3 NFC الذي يتفوق في كل شيء تقريبًا وهو أقوى هاتف في هذه الفئة التي يتم تقديم الهاتف فيها.

شاركها على السوشيال ميديا

المواصفات

معلومات عامة

نوع الجهاز هاتف ذكي
موديل الجهاز Vivo Y51
تاريخ الإعلان 03 ديسمبر, 2020
الحالة متوفر بالأسواق

التصميم

الأبعاد 8.38 × 75.32 × 163.86 مم
الوزن 188 جرام
مقاومة الماء
خامات ظهر الهاتف بلاستيك
الألوان المُتاحة الياقوت التيتانيوم - الكريستال السيمفوني

الشبكات

شبكة 2G
شبكة 3G
شبكة 4G
شبكة 5G
قوة الشبكة ممتازة
نوع الشريحة SIM نانو
ثنائي الشريحة

الشاشة

نوع الشاشة IPS LCD
مقاس الشاشة 6.58 بوصة بدقة FHD+ بها نوتش صغير
دقة الشاشة 2408 × 1080
ألوان الشاشة 16 مليون لون
كثافة البكسل 401 بيكسل لكل بوصة
شاشة تعمل باللمس نعم
اللمس المتعدد نعم

الوسائط المتعددة

راديو أف أم
مدخل السماعات يدعم مدخل 3.5 مم
درجة ارتفاع الصوت لم يتم تجربته بعد
السماعات الخارجية مونو / سماعة واحدة

الكاميرات

الكاميرا الأمامية 16 ميجا بيكسل فتحة عدسة F/2.0
الكاميرا الخلفية الكاميرا الاولى 48 ميجا بيكسل، بفتحة عدسة F/1.8 | الكاميرا الثانية 8 ميجا بيكسل، للتصوير الواسع بفتحة عدسة F/2.2 | الكاميرا الثالثة 2 ميجا بيكسل، للماكرو بفتحة عدسة F/2.4
خصائص الكاميرا HDR, Panorama
خصائص الفيديو [email protected], [email protected], [email protected]
فلاش خلفي نعم - LED
فلاش أمامي غير متاح

سوفت وير

نظام التشغيل اندرويد 11
واجهة المستخدم Funtouch 11

هارد وير

المعالج ثماني النواة Snapdragon 662 تكنولوجيا 11 نانو
مُعالج الرسوميات Adreno 610
الرامات 8 جيجا
المساحة الداخلية 128 جيجا
مدخل الذاكرة يدعم حتى 1000 جيجا بايت في منفذ منفصل بالهاتف.
لمبة إشعارات
بصمة الإصبع متوفرة في زر الباور
سرعة البصمة سريعة
الحساسات البصمة - التسارع - القرب - البوصلة - الجيروسكوب

الإتصالات

البلوتوث V 5.0
واي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot
واي فاي - هوت سبوت
يو أس بي Type C كما يدعم الـ OTG
جي بي اس with A-GPS, GLONASS, GALILEO, BDS
Infrared
NFC

البطارية

سعة البطارية 5000 مللي أمبير
مكان البطارية في الخلف / غير قابلة للإزالة
شحن لاسلكي
شحن سريع
قوة الشاحن 18 واط

سعر الهاتف

سعر الهاتف عالمياً 250 دولار امريكي
سعر الهاتف في مصر 3600 جنيه مصري
سعر الهاتف في الاردن 179 دينار اردني
سعر الهاتف في الامارات 890 درهم اماراتي
سعر الهاتف في السعودية 930 ريال سعودي

أضف تقييمك

  • أضف تقييمك لهذا المنتج

    عند تقييمك للمنتج بشكل جيد، ستساعد غيرك كثيراً على أتخاذ قرارات معينة تجاهه.

  • تقييم مواصفات المنتج.

  • 8
  • 8
  • 8
  • 8
  • 6 / 10 هذه النسبة بناء على أختياراتك