سعر ومواصفات Samsung Galaxy A32

Samsung Galaxy A32
  • المُعالج: ثماني النواة Mediatek Helio G80 تكنولوجيا 12 نانو
  • سعة التخزين / الرامات: 128 جيجا مع 6 جيجا رامات
  • الكاميرا: خلفية 64 + 8 + 5 + 5 ميجا بكسل. / امامية 20 ميجا بكسل.
  • الشاشة: 6.4 بوصة بدقة FHD+ بها نوتش صغير
  • نظام التشغيل: اندرويد 11
  • البطارية: 5000 مللي أمبير

المُعرّف - 8945 الماركة - سامسونج
القسم - موبايلات
EGP 4,145

تقييم خبراء الموبايل

يتم تجميع التقييمات من أفضل خبراء الموبايلات.

5
  • التصميم 2 / 10
  • الشاشة 4 / 10
  • الكاميرا 6 / 10
  • البطارية 8 / 10

أطلقت سامسونج احدث هواتفها في الفئة المتوسطة من سلسلة Galaxy A هي الأهم بالنسبة لشركة Samsung في الفئة المتوسطة، وقد بذلت سامسونج جهدًا لتقديم مواصفات جيدة في هاتفها الجديد Samsung Galaxy A32 ، بما في ذلك استخدام شاشة Super AMOLED مع دعمها لمعدل تردد مرتفع 90 هرتز مع الحفاظ على جودة شاشة FHD.

وهي ميزة قوية موجودة في الطبقة المتوسطة، إلى جانب الاهتمام بسعة البطارية حيث أصبحت 5000 مللي أمبير لتستمر لفترة أطول ولكن هل تلك المميزات تجعل الهاتف يستحق الشراء فعلا أم أن هناك هواتف منافسة أخرى تقدم تجربة أفضل بسعر أرخص في هذا المقال سنستعرض اهم مميزات وعيوب الهاتف بالتفصيل.

مميزات هاتف Samsung Galaxy A32

مميزات Samsung Galaxy A32
مميزات Samsung Galaxy A32

يأتي الهاتف بظهر وإطار بلاستيكيان لامع تسميه سامسونج جلاستيك وهو مشابه جدًا للزجاج، كما أنه صعب الكسر وسهل الاستخدام.

سمك الهاتف 8.4 ملم ووزنة 184 مما يسهل في استخدام الهاتف سواء بيد واحدة أو حتى لفترات طويلة من الاستخدام.

هاتف Samsung Galaxy A32 متوفر بعدة ألوان مختلفة؛ أسود لامع، أزرق، بنفسجي، والأبيض.

يأتي الهاتف هنا مع شاشته ذات التصميم القديم الذي تسميه سامسونج Infinity U، وهو من نوع Super AMOLED، بمساحة 6.4 بوصة، وجودته ممتازة لأنه بجودة FHD بدقة 1080 × 2400 بكسل وبكثافة بكسل 411 بكسل في البوصة.

كل هذا يجعل الشاشة تقدم أكثر من مجرد زوايا مشاهدة رائعة، وعمق ألوان رائع، وأداء عام ممتاز، خاصة تحت أشعة الشمس لان سطوع الشاشة يبلغ 800 شمعة، مما يتيح لك رؤية محتوياتها بشكل طبيعي للغاية وبدون ادني مشاكل في الشارع وأثناء النهار.

شاشة Samsung Galaxy A32 تأتي بمعدل تحديث مرتفع يبلغ 90 هرتز وتوفر إنتاجية عالية جدًا في مجموعة متنوعة من الاستخدامات، بما في ذلك الاستخدام العادي وتصفح الهاتف بين التطبيقات، واستخدامها في الألعاب التي تدعم معدل تحديث مرتفع مثل Call Of Duty وPUBG، ويمكنك التبديل بين الترددات المختلفة من 90 هرتز إلى 60 هرتز لتقليل استهلاك البطارية.

تدعم الشاشة العديد من الأوضاع والميزات مثل Always On Display التي تعرض الإشعارات الواردة دون الحاجة إلى فتح الهاتف

وتدعم الوضع الداكن الذي يحول الهاتف بالكامل إلى اللون الأسود للحفاظ على البطارية وحماية العينين، مع وضع حماية العين في الهاتف لتقليل نسبة الأشعة الضارة على العين أثناء الاستخدام المطول.

تحتوي الشاشة على طبقة حماية من نوع كورنينج جوريلا جلاس الإصدار الخامس لحمايتها من الخدوش والصدمات.

تدعم الشاشة نسبة العرض إلى الارتفاع 20:9 الجديدة وتشغل 89٪ من اللوحة الأمامية، مما يمنحك مساحة أكبر لعرض المحتوى بسهولة، ويمكنك زيادتها من خلال إلغاء الأزرار واستخدام الإيماءات.

بالإضافة إلى أن حواف الشاشة صغيرة جدًا ومقبولة وفوق ذلك حجم الكاميرا الأمامية صغير أيضًا، على عكس العديد من الهواتف، فقد تم استخدامها على النحو الأمثل.

يدعم Samsung Galaxy A32 بصمة الإصبع الموجودة في الشاشة والمستشعر الخاص بها بصري وهو يقدم أداء أكثر من أداء ممتاز، فهو سريع وقوي ودقيق أثناء الاستخدام.

أما بالنسبة إلى بصمة الوجه فهي أقل أمانًا على الرغم من سرعتها وسهولة استخدامها في الهاتف إلا إنها ليست آمنة مثل بصمة الإصبع لأنها لا تعمل من خلال المستشعرات ولكن من خلال الكاميرا الأمامية ومن السهل التلاعب بصورة لك.

أما بالنسبة لأنظمة تشغيل الهاتف فهو يأتي بأحدث أنظمة التشغيل وهي Android 11 وأحدث واجهة مستخدم من سامسونج وهي One UI 3.1 والتي تمنحك الكثير من الميزات التي لا يمكن العثور عليها في الواجهة القديمة.

يأتي الهاتف بسعة تخزين ثابتة 128 جيجا بايت من نوع UFS 2.1، وسرعة هذا النوع من الذاكرة جيدة لقراءة الملفات.

تتوفر الذاكرة العشوائية في نسختين من نوع LPDDR4X بسعة 6 جيجا بايت والتي تمنحك السرعة لتشغيل العديد من التطبيقات في وقت واحد

يعمل الهاتف بمعالج من شركة  ميديا تيك من نوع  Helio G80 بتقنية 12 نانو مع معالج رسومي Mali-G52 MC2، وقد استخدم هذا المعالج في هواتف مثل Iنفينكس نوت 8 و ريدمي 9 و ريلمي 6i.

يوفر جوال Samsung Galaxy A32 أداءً مرضيًا ومستقرًا في ظل ظروف الاستخدام العادية، سواء كان إجراء مكالمات واستقبالها، أو التبديل بين تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعية أو حتى باقي التطبيقات، أو ممارسة الألعاب الخفيفة التي لا تتطلب رسومات عالية.

وعندما تستخدم ألعابًا أخرى، فإن هذا الهاتف هو الخيار الأفضل حيث يمكنك لعب أي لعبة على الهاتف حتى PUBG وهي أقوى بكثير من الإصدار السابق ريدمي 8 ولكنه لا يعد أفضل من شاومي نوت 10.

وعندما تلعب لعبة Call Of Duty على الهاتف ويمكنك استخدام الرسومات في إعدادات عالية، بالإضافة إلى معدل تحديث الإطارات بدقة أيضا كبيرة وتدعم ترددات عالية بسبب الشاشة.

يمكنك استخدام لعبة مثل PUBG بإعدادات عالية وبدقة HD وبدون أي تأخير أو خطأ في اللعبة أثناء اللعب.

كاميرات الهاتف تحت الإضاءة القوية أو أثناء النهار، توفر أداءً ممتازًا من حيث توزيع الألوان والضوء في الصور، كما تقدم العدسة الأساسية أيضًا أداءً ممتازًا من حيث التفاصيل حيث إنها 64 ميجا بكسل.

كاميرات Samsung Galaxy A32
كاميرات Samsung Galaxy A32

في الإضاءة المنخفضة، لا يزال الهاتف يعمل بشكل رائع والألوان تبدو رائعة على الرغم من ضعف الإضاءة في الصور حيث أن مستشعر الكاميرا جيد وفتحة العدسة تسمح بمرور الضوء أيضًا.

أما بالنسبة للكاميرا ذات الزاوية العريضة فهي تلتقط بزاوية 123 درجة وتمنحك تجربة رائعة من حيث الألوان وإضاءة الصورة، لكن هذه ليست أفضل التفاصيل حيث إنها 8 ميجا بكسل فقط.

عندما يتعلق الأمر بتسجيل الفيديو، تلتقط الكاميرات فيديو بدقة 1080 بكسل، ويدعم تثبيت الفيديو من خلال وضع Ultra Steady Mode، الذي يوفر أداءً ممتازًا في مقاطع الفيديو التي تم التقاطها بكاميرات الهاتف.

يدعم الهاتف التقاط مقاطع الفيديو من الكاميرات الأمامية والخلفية والتبديل بينهما دون إغلاق الفيديو وإعادة التسجيل، وهي ميزة رائعة يمكنك استخدامها لتصوير مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي.

توفر الكاميرا السيلفي تجربة جيدة من حيث الألوان، لأنه حقيقي بشكل رائع، ولون البشرة ليس له أي شكل من أشكال التجميل، والكاميرا تدعم الـ HDR التي تضبط بشكل كبير مستوى اللون وإضاءة الصور.

يدعم موبايل سامسونج A32 درج ثلاثي للشرائح بفضل هذا يمكنك استخدام شريحتين اتصال مع كارت ذاكرة خارجي والتي يمكن أن تصل سعتها إلى 1 تيرا بايت لزيادة المساحة الداخلية للهاتف دون الحاجة إلى الاستغناء عن إحدى هذه الشرائح.

يدعم هاتف جالاكسي A32 ميكروفون ثانوي عازل للضجيج يستخدم أيضًا أثناء التسجيل والمكالمات وتصوير الفيديو.

الهاتف متوفر به منفذ سماعة رأس مقاس 3.5 ملم.

يدعم الهاتف راديو FM.

الهاتف يدعم خاصية التوصيل القريب الـ NFC

يدعم المستشعرات مثل مقياس التسارع والقرب والبوصلة.

يمكن للهاتف تشغيل نظارات الواقع الافتراضي من خلال مستشعر الجيرو سكوب.

منفذ USB Type-C  الإصدار الثاني بالإضافة إلى دعمه وظيفة OTG لتوصيل الهاتف بمزيد من الملحقات.

بطارية الهاتف ضخمة من حيث السعة، حيث تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير، مما يتيح لك استخدام الهاتف بشكل مستمر لمدة يومين على الأقل دون أي شحن إذا كان استخدامك خفيف أو متوسط، أما إذا كان استخدامك للهاتف مرتفعًا بعض الشيء فستقل المدة وستضطر الي شحن الهاتف مره خلال اليوم

بطارية Samsung Galaxy A32
بطارية Samsung Galaxy A32

يدعم الهاتف أيضًا الشحن العكسي، لذا يمكنك استخدامه كبنك طاقة لشحن الهواتف الأخرى أيضًا.

عيوب هاتف Samsung Galaxy A32

عيوب Samsung Galaxy A32
عيوب Samsung Galaxy A32

من الصعب كسر ظهر جوال سامسونج A32 وإطاره، لكن من السهل خدشهما، كما أنهما ينزلقان بسهولة من اليد أثناء الاستخدام، كما أنهما أكثر حساسية لبصمات الأصابع التي تسببها اليد أثناء التعرق لفترات طويلة.

لتجنب الخدوش وبصمات الأصابع على هاتف A32، يجب استخدام جراب للهاتف ولأنه غير متوفر مع الهاتف في العلبة، لذلك ستحتاج إلى شراء جراب وسترتفع تكلفة الهاتف.

أثناء تشغيل مقاطع الفيديو على الهاتف، ستجد أنه تمت إزالة النوتش تلقائيًا وتتحول الحافة إلى اللون الأسود مما يقلل من المساحة المعروضة.

الهاتف لا يدعم مكبرات الصوت الاستريو، ولكنه يأتي مع مكبر صوت أحادي، وهو مرتفع ولكنه حاد، وفي بعض الأحيان تكون حدته مزعجة.

أداء الهاتف ضعيف مقارنة بالهواتف في نفس فئة السعر التي تمتلكها العديد من الهواتف

الهاتف لا يدعم لمبة الإشعارات ولكن تم استبداله بخاصية Always On Display.

تجربة البطارية الضخمة في هذا الهاتف هي سرعة الشحن البطيئة مما يجعل التجربة سيئة للغاية، فالشاحن المرفق مع الهاتف لا ينتج سوى 15 وات مما يسمح لك في حوالي ساعتين ونصف الساعة من 0٪ إلى 100٪ وكان من الأفضل هاتف في هذه الفئة.

لا تدعم الكاميرات تصوير الفيديو بدقة 4K.

الأداء الرسومي المقدم من الهاتف لا يصنف على انه الأقوى على الإطلاق في تلك الفئة السعرية فهاتف ريدمي 9 بقدم نفس الأداء وبسعر اقل بكثير وهناك هواتف تتفوق عليه بفارق كبير وبنفس السعر مثل ريدمي نوت 10 اس.

محتويات علبة الموبايل

هاتف Samsung Galaxy A32 من سامسونج [1] – رأس الشاحن بقوة 15 واط – سلك USB Type C  – دبوس معدني – كتيب التعليمات والضمان يوضح كيفية استخدام الهاتف.

خلاصة مراجعة جوال Samsung Galaxy A32

هل التصميم جيد؟

نعم فالتصميم عصري من سامسونج وألوان كثيرة وسمك ووزن جيدين ولكن الخامات سهلة الخدش وتلتصق عليها البصمات بسهولة.

هل الشاشة جيدة؟

الشاشة ممتازة في تلك الفئة السعرية فتقدم أداء ممتاز من حيث الألوان والتفاصيل والجودة وكذلك معدل تحديثها ممتاز والحواف مقبولة جدا.

هل الأداء جيد؟

لا يعد الأداء الرسومي للهاتف هو الأفضل بل هناك هواتف تتفوق عليه في تلك الفئة السعرية ويحتوي الهاتف على نفس معالج الـ Xiaomi Redmi 9 ولكنه ما زال يقدم أداء مقبول.

هل البطارية جيدة؟

البطارية ممتازة وتصمد لفترات طويلة من الاستخدام الشاق خلال اليوم وتستمر من الاستخدام الخفيف إلى يومين، أما الشاحن فكان من الأفضل أن يكون بقدرة أكبر من 15 واط فهناك هواتف في تلك الفئة السعرية 33 واط.

هل الكاميرات جيدة؟

الكاميرات تقدم أداء جيد في الإضاءات القوية فقط أما أثناء التصوير في الإضاءات الضعيفة فهي تقدم أداء مقبول ليس إلا ولكنها في المقابل تتفوق على هاتف سامسونج M32 من حيث دقة الكاميرات الثانوية.

هل الهاتف يستحق الشراء؟

الجهاز يعد أحد الخيارات المطروحة من شركة كبيرة وشاشة ممتازة وأداء متوسط وكاميرات مقبولة ولكن لا يعد الأفضل في تلك الفئة السعرية هم شاومي ريدمي نوت 9 برو، شاومي بوكو اكس 3 ، Realme 7i.

شاركها على السوشيال ميديا

المواصفات

معلومات عامة

نوع الجهاز هاتف ذكي
موديل الجهاز Samsung Galaxy A32
تاريخ الإعلان 25 فبراير, 2021
الحالة متوفر بالأسواق

التصميم

الأبعاد 8.4 × 73.6 × 158.9 مم
الوزن 184 جرام
مقاومة الماء
خامات ظهر الهاتف بلاستيك
الألوان المُتاحة الأبيض - الأسود - الأزرق - البنفسجي

الشبكات

شبكة 2G
شبكة 3G
شبكة 4G
شبكة 5G
قوة الشبكة متوسطة
نوع الشريحة SIM نانو
ثنائي الشريحة

الشاشة

نوع الشاشة Super AMOLED
مقاس الشاشة 6.4 بوصة بدقة FHD+ بها نوتش صغير
دقة الشاشة 2400 × 1080
ألوان الشاشة 16 مليون لون
كثافة البكسل 411 بيكسل لكل بوصة
شاشة تعمل باللمس نعم
اللمس المتعدد نعم
حماية الشاشة Corning Gorilla Glass 5
خصائص أخرى Always On Display + تردد 90Hz

الوسائط المتعددة

راديو أف أم
مدخل السماعات يدعم مدخل 3.5 مم
درجة ارتفاع الصوت عالي
السماعات الخارجية مونو / سماعة واحدة
خصائص أخرى علبة الموبايل لا يوجد بها سماعات

الكاميرات

الكاميرا الأمامية 20 ميجا بيكسل فتحة عدسة F/2.2
الكاميرا الخلفية الكاميرا الاولى 64 ميجا بكسل، بفتحة عدسة F/1.8 للتصوير الواسع | الكاميرا الثانية 8 ميجا بكسل، للتصوير الواسع بفتحة عدسة F/2.2 | الكاميرا الثالثة ماكرو 5 ميجا بكسل، بفتحة عدسة F/2.4 | الكاميرا الرابعة 5 ميجا بيكسل، للعزل بفتحة عدسة F/2.4
خصائص الكاميرا HDR, Panorama
خصائص الفيديو [email protected]
فلاش خلفي نعم - LED
فلاش أمامي غير متاح

سوفت وير

نظام التشغيل اندرويد 11
واجهة المستخدم One UI 3.0

هارد وير

المعالج ثماني النواة Mediatek Helio G80 تكنولوجيا 12 نانو
مُعالج الرسوميات Mali-G52 MC2
الرامات 6 جيجا
المساحة الداخلية 128 جيجا
مدخل الذاكرة يدعم حتى 1000 جيجا بايت في منفذ منفصل بالهاتف.
لمبة إشعارات
بصمة الإصبع متوفرة في الأمام
سرعة البصمة متوسطة
الحساسات البصمة - التسارع - القرب - البوصلة
خصائص أخرى البصمة مدمجة بالشاشة

الإتصالات

البلوتوث V 5.0
واي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot
واي فاي - هوت سبوت
يو أس بي Type C كما يدعم الـ OTG
جي بي اس with A-GPS, GLONASS
Infrared
NFC

البطارية

سعة البطارية 5000 مللي أمبير
مكان البطارية في الخلف / غير قابلة للإزالة
شحن لاسلكي
شحن سريع
قوة الشاحن 15 واط

سعر الهاتف

سعر الهاتف عالمياً 299 دولار امريكي
سعر الهاتف في مصر 4145 جنيه مصري
سعر الهاتف في الاردن 185 دينار اردني
سعر الهاتف في الامارات 850 درهم اماراتي
سعر الهاتف في السعودية 950 ريال سعودي

أضف تقييمك

  • أضف تقييمك لهذا المنتج

    عند تقييمك للمنتج بشكل جيد، ستساعد غيرك كثيراً على أتخاذ قرارات معينة تجاهه.

  • تقييم مواصفات المنتج.

  • 8
  • 8
  • 8
  • 8
  • 6 / 10 هذه النسبة بناء على أختياراتك