سعر ومواصفات Nokia 3.4

Nokia 3.4
  • المُعالج:
  • سعة التخزين / الرامات:
  • الكاميرا:
  • الشاشة:
  • نظام التشغيل:
  • البطارية:

المُعرّف - 5652 الماركة - نوكيا
القسم - موبايلات
EGP 2,299

تقييم خبراء الموبايل

يتم تجميع التقييمات من أفضل خبراء الموبايلات.

5
  • التصميم 2 / 10
  • الشاشة 4 / 10
  • الكاميرا 6 / 10
  • البطارية 8 / 10

أعلنت شركة نوكيا عن هاتفها الجديد الـ Nokia 3.4 لتحاول بذلك الرجوع إلى سوق الهواتف الاقتصادية بقوة، فهاتف Nokia 3.4 فيقدم بمواصفات مقبولة منها التصميم الحديث للهاتف والشاشة التي تأتي على هيئة الثقب ويشبه الهواتف في الفئة الرائدة أو المتوسطة العليا.

بالإضافة إلى ضمان تحديثه إلى أحدث نظام تشغيل لأنه عضو في مجموعة Android One فدعونا نتعرف على المواصفات الكاملة لهاتف Nokia 3.4 وما هي أهم مميزاته وعيوبه وهل يستحق الشراء أم لا؟

مميزات هاتف Nokia 3.4

خامات تصنيع الهاتف من البلاستيك المقوي بشكل كامل مما يساعد على امتصاص الصدمات، ولا تلتصق عليه البصمات وخشن قليلا حتى لا ينزلق من يدك أثناء الاستخدام.

وزن وسمك الهاتف ملائمين للاستخدام بشكل عام فيصل وزنة إلى 180 جرام وزن مقبول، والسمك 8.7 ملم بالإضافة إلى حواف الهاتف التي تجعل استخدامه مريح مع الاستخدام لفترات طويلة.

هاتف Nokia 3.4 مقدم بثلاثة ألوان، اللون الفحمي، واللون البحري، ولون الغسق.

شاشة موبايل Nokia 3.4 تأتي بتصميم نوتش على هيئة الثقب علي يسار الشاشة، وهي من نوع IPS LCD ومساحتها 6.39 إنش بجودة الـ +  HDبدقة تصل إلى 720×1560 بكسل، ومعدل كثافة بكسلات الشاشة 269 بكسل لكل إنش، ومعدل سطوع الشاشة 400 شمعة وهذا يعد مقبول في استخدامها تحت أشعة الشمس فقط ستضطر إلى رفع مستوي الإضاءة قليلا تحت أشعة الشمس.

معدل تشبع الألوان في الشاشة مقبول لكون الشاشة HD+ وأيضا معدل كثافة البكسلات صغير ولكن الشاشة تدعم أوضاعا كثيرة تساعد في تحسين تجربة الاستخدام منها الوضع المظلم الـ Dark Mode لتحويل الشاشة إلى اللون الأسود، ووضع القراءة الـ Reading Mode الذي يقلل من الأشعة الضارة للعين.

تحتل الشاشة من الواجهة الأمامية للهاتف 81.9% وتدعم أبعاد العرض بنسبة 19.5:9 ويمكنك إلغاء أزرار التحكم واستخدام الإيماءات لزيادة تلم المساحة المستغلة.

جوال Nokia 3.4 يدعم نوعين للأمان، بصمة الأصبع وهي موجودة في ظهر الهاتف وتقدم أداء مقبول جدا وسرعتها جيدة وهي مناسبة للفئة الاقتصادية وفي بعض الأحيان سيمنع التعرق من فتح الهاتف من خلالها وهو شيء عادي وطبيعي في تلك الفئة.

النوع الثاني بصمة الوجه وتعمل من خلال الكاميرا الأمامية والتي تقدم أداء مرضي جدا من حيث السرعة وفي الكثير من الأحيان تكون أسرع من بصمة الأصبع ولكنها ليست آمنة للاعتماد عليها بشكل كامل.

هاتف Nokia 3.4 يأتي بنظام Android 10 ومن المخطط للهاتف كعادة هواتف نوكيا الترقية إلى نظام الـ Android 11 وبواجهة المستخدم الخام من جوجل Android one، وبهذا ستضمن أن الهاتف سيستقبل تحديثات لمدة تصل إلى سنتين على اقل تقدير للنظام بشكل كامل وتحديثات الأمان الدورية من جوجل حتى Android 12.

سيتوافر الهاتف عالميا بنسختين للذاكرة التخزينية 32 – 64 جيجا بايت  من نوع eMMC 5.1، ونسختين من الذاكرة العشوائية 3 – 4 جيجا بايت، والمرجح نزلة في مصر هي النسخة الـ 64 – 4 جيجا بايت ويمكنك زيادة المساحة من خلال منفذ الذاكرة الخارجية حتى 512 جيجا بايت.

الهاتف يأتي بمعالج من شركة كوالكم ويأتي من نوع Snapdragon 460 بتكنولوجيا الـ 11 نانو مع معالج رسومي من نوع Adreno 610 فهو نفس المعالج الذي تم استخدامه مسبقاً في هاتف الـ Oppo A53 وهاتف الـ Realme C17 .

نتحدث عن أداء جوال Nokia 3.4 في الاستخدام اليومي يقدم أداء جيد في الاستخدام المتواصل من التنقل بين التطبيقات ومشاهده فيديوهات والقيام ببعض المهام الأساسية الأخرى مثل عمل المكالمات ومتابعة الرسائل النصية الأخرى.

وبالنسبة إلى الأداء الرسومي فهاتف Nokia 3.4 لازال يقدم أداء فئة اقتصادية ولكن ولم يتفوق أداءه على أيا من هواتف تلك الفئة السعرية، فعند لعب لعبة Asphalt 9 بإعدادات للجرافيك الافتراضية عند تشغيل اللعبة ستعمل بطريقة جيدة.

وعند استخدام الهاتف في لعبة PUBG فأقصي جرافيك يصل إليها الهاتف هيMedium وبدقةHight  وعند اللعب على تلك الإعدادات ستعمل بشكل مقبول.

أما Call Of Duty فتستطيع اللعب علي جودة منخفضة وستعمل بشكل جيد ولكن مع الاستخدام المطول ستجد بعض الإطارات المتساقطة.

ولكن عند الاستخدام وبعد فتره في معظم الألعاب ستشعر أن إطارات الشاشة بدأت في التساقط، ولكن إذا كنت تريد اللعب دون سقوط أي إطارات فلابد من تقليل الجودة إلى اقل شيء.

الكاميرا الخلفية لهاتف Nokia 3.4 ثلاثية.

الكاميرا الأولى وهي الكاميرا الأساسية بدقة 13 ميجا بكسل ولم تحدد فتحة العدسة.

والكاميرا الثانية وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير بزاوية واسعة (ultrawide) فتأتي بدقة 5 ميجا بكسل.

الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 2 ميجا بكسل وهي الخاصة بالعزل مع فلاش أحادي من نوع ليد فلاش.

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 8 ميجا بكسل ولم تحدد فتحة العدسة.

الكاميرا الخلفية الأساسية في الإضاءات القوية تقدم أداء جيد وتحتوي على كم تفاصيل مقبول وبالرغم من انه لم يتم التصريح عن فتحة العدسة ولكن الصور المقدمة جيدة في الإضاءات القوية، أما بالنسبة إلى التفاصيل فالهاتف يقدم تفاصيل مقبولة لكون الكاميرا الأساسية 13 ميجا بكسل فقط، أما ألوان الكاميرات فهي حقيقية ولا يوجد بها تجميل كبير ولكنها مقبولة للعين.

أما الكاميرا الخاصة بالتصوير بزاوية واسعة فالكاميرا كعادة كاميرات الفئة الاقتصادية هي فقط تؤدي الغرض منها وهي التصوير بزاوية أوسع قليلا من الكاميرا الأساسية ولم يتم التصريح أيضا عن زاوية التصوير.

العزل في الكاميرات مقبول للأداء المتوسط عند العزل سيكون هناك بعض الأخطاء وخصوصا في الإضافات المصورة مثل النظارات وبعض خصل الشعر الطويل ولكن هذا شيء طبيعي.

وعند التصوير في الإضاءات الضعيفة أو الخافتة فلا تقدم أداء جيد أو مقبول إذا أمكننا القوة سوي الكاميرا الأساسية هي فقط التي تؤدي أداء مقبولا وكلما تقل الإضاءة تقل جودة الصور وتزيد كميه الضوضاء في الصورة.

تدعم كاميرات الهاتف الأمامية والخلفية تصوير الفيديوهات بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية كما يدعم التصوير بجودة الـ HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية.

هاتف Nokia 3.4 يدعم خاصية الاتصال القريب الـ NFC ولكن علي حسب المنطقة.

الهاتف يدعم راديو الـ FM.

الهاتف يدعم منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الأذن.

الهاتف يدعم تشغيل شريحتي اتصال، وكارت ذاكرة خارجيه في نفس الوقت بدون الاستغناء عن أحد شرائح الاتصال.

الهاتف يدعم الميكروفون الثانوي الخاص بعزل الضوضاء والضجيج أثناء استخدام الهاتف.

يدعم معظم المستشعرات الأخرى مثل التسارع والقرب والجيرو سكوب الخاص باستخدام نظارات الواقع الافتراضي الـ VR على الهاتف.

يدعم زر مخصص للمساعد الصوتي الـ Google Assistant.

منفذ الـ USB فيأتي في الهاتف من نوع Type C كما يدعم خاصية الـ OTG.

هاتف Nokia 3.4 مدمج به بطاريه غير قابلة للإزالة بسعة 4000 مللي أمبير والتي تصمد إلى فترات طويلة من الاستخدام المتوسط أو الاستخدام الخفيف فهي تعطيك شاشة مضاءه 6 ساعات وسوف تستمر لفترات طويلة أثناء اليوم وتستمر إلى يومين من الاستخدام الخفيف.

عيوب هاتف Nokia 3.4

البلاستيك المصنوع منه هاتف Nokia 3.4 سهل الخدش وتظهر فيه كل الخدوش بصورة سهلة ويتغير لونه مع الاستخدام المتواصل وخصوصا الإطار، وتتجمع عليه الأتربة لذلك ينصح باستخدام الجراب المرفق مع الهاتف.

تفاصيل الشاشة وتشبع ألوانها ليس الأفضل وهذا بسبب الدقة لان دقة الشاشة قليلة بالنظر إلى المنافسين في تلك الفئة فهنا يأتي الهاتف HD+ في حين أن هاتف مثل شاومي Redmi 9 يأتي بدقة FHD وتتفوق أيضا شاشة الـ Realme C3 في الإضاءة العالية.

حواف الشاشة كبيرة جدا وخصوصا الحافة السفلية فلم تعمل الشركة على تقليل تلك الحافة ولا حتى استخدامها بشكل أفضل.

لم تصرح الشركة بشكل رسمي عن أي نوع من أنواع طبقات الحماية على شاشة الهاتف سوي اللاصقة البلاستيكية الملصقة بشكل مسبق.

لا يقدم موبايل Nokia 3.4 أداء رسومي قوي في هذه الفئة الاقتصادية فالمعالج قديم في حين أن هاتف شاومي الـ Redmi 9 وهاتف ريلمي سي 3 اللذان يقدمان أداء رسومي أقوى وبفارق ملحوظ عن الهاتف.

لا يدعم الهاتف المستشعر الخاص بالبوصلة فبناء على ذلك لن تستطيع لا تحديد الأماكن ولا استخدام الخرائط.

الكاميرا الأمامية المقدمة في الهاتف لا تقدم أفضل قيمة مقابل للسعر وهناك هواتف أخرى تتفوق على الهاتف بصورة ملحوظة وبشكل طبيعي جدا فالكاميرات سواء في الإضاءات القوية أو حتى الخافتة.

أما الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع فلا تحتوي على تفاصيل كثيرة لأنها 5 ميجا بكسل فقط، وتوزيع الضوء في الكاميرات سيء للغاية.

شاحن الهاتف بقوة 10 وات فقط والبطارية كبيرة بسعة 4000 مللي امبير فلذلك كان لابد من استخدام شاحن أسرع ولو بشكل بسيط عن هذا مثل أن يكون 18 وات الذي يتفوق عليه هاتف Redmi 9 من شاومي ولا يتفوق في سرعة الشحن فقط بل يتفوق في حجم البطارية الكبيرة، وهذا الشاحن يمكنك من خلاله شحن البطارية بالكامل فيما يقارب الثلاث ساعات

محتويات علبة الموبايل

 هاتف Nokia 3.4 مع لاصقة حماية بلاستيكية تم وضعها بشكل مسبق على شاشة الهاتف – رأس الشاحن بقوة 10 وات – الـ USB من نوع Type C – جراب ظهر شفاف لحماية الهاتف  – سماعات أذن – دبوس معدني – كتيب التعليمات يوضح كيفية استخدام الهاتف.

خلاصة مراجعة جوال Nokia 3.4

هل التصميم جيد؟

نعم التصميم ممتاز والخامات جيدة وتمتص الصدمات والوزن والسمك جيدين للاستخدام لفترات طويلة خلال اليوم ولكن لابد من استخدام الجراب المرفق لأنه سهل الخدش وتتجمع الأتربة على الظهر الخشن.

هل الشاشة جيدة؟

نعم الشاشة تصميمها جيد فهي تأتي بتصميم الثقب ولكن في الأداء لا تصنف على أنها الأقوى لان هواتف ريلمي تتفوق عليها في معدل السطوع وهاتف شاومي Redmi 9 يتفوق في الدقة والسطوع فهي تأتي بدقة الـ FHD.

هل الأداء جيد؟

لا الأداء سيء للغاية لان المعالج قديم ولا يقدم أداء قوي رسوميا ولكن في الاستخدام العادي اليومي وبعض الألعاب التي لا تحتاج إلى رسوميات كبيرة فالهاتف يقدم أداء مقبول جدا.

هل البطارية جيدة؟

نعم البطارية تأتي بسعة كبيرة وتصمد لفترات طويلة خلال اليوم وعند استخدامها بشكل خفيف ولكن شاحن الهاتف سيء للغاية فيأتي بقوة 10 وات فقط والذي يأخذ وقتا طويلا حتى يتم شحن الهاتف.

هل الكاميرات جيدة؟

نعم الكاميرا الأساسية للهاتف تقدم أداء جيد في الإضاءات القوية عدا ذلك فالكاميرات الباقية لا تقدم الأداء المرجو منها وبشكل عام الكاميرات ليست الأفضل في تلك الفئة السعرية.

هل الهاتف يستحق الشراء؟

الهاتف لا يستحق الشراء فبنفس سعر الهاتف تستطيع شراء Nokia 5.3 بمعالج أقوى وبنفس المواصفات تقريبا والأفضل هو هاتف شاومي الـ Redmi 9 يتفوق في كل شيء تقريبا.

صفحة الموبايل على موقع نوكيا الرسمي من هنا.

شاركها على السوشيال ميديا

المواصفات

معلومات عامة

نوع الجهاز هاتف ذكي
الحالة متوفر بالأسواق

التصميم

مقاومة الماء

الشبكات

شبكة 2G
شبكة 3G
شبكة 4G
شبكة 5G
نوع الشريحة SIM عادية
ثنائي الشريحة

الشاشة

شاشة تعمل باللمس نعم
اللمس المتعدد نعم

الوسائط المتعددة

راديو أف أم
مدخل السماعات يدعم مدخل 3.5 مم

الكاميرات

سوفت وير

هارد وير

لمبة إشعارات
بصمة الإصبع لا يدعم بصمة أصبع

الإتصالات

واي فاي - هوت سبوت
Infrared
NFC

البطارية

مكان البطارية في الخلف / غير قابلة للإزالة
شحن لاسلكي
شحن سريع

سعر الهاتف

أضف تقييمك

  • أضف تقييمك لهذا المنتج

    عند تقييمك للمنتج بشكل جيد، ستساعد غيرك كثيراً على أتخاذ قرارات معينة تجاهه.

  • تقييم مواصفات المنتج.

  • 8
  • 8
  • 8
  • 8
  • 6 / 10 هذه النسبة بناء على أختياراتك