سعر ومواصفات Honor 50

Honor 50
  • المُعالج: ثماني النواة Qualcomm Snapdragon 778G 5G تكنولوجيا 6 نانو
  • سعة التخزين / الرامات: 128 أو 256 جيجا بايت / 8 أو 12 جيجا رامات
  • الكاميرات: خلفية 108 + 8 + 2 + 2 ميجا بكسل. / امامية 32 ميجا بكسل.
  • الشاشة: 6.57 بوصة بدقة FHD بها ثقب صغير
  • نظام التشغيل: اندرويد 11
  • البطارية: 4300 مللي أمبير

المُعرّف - 9760 الماركة - هونر
القسم - موبايلات
EGP 10,200

تقييم خبراء الموبايل

يتم تجميع التقييمات من أفضل خبراء الموبايلات.

8
  • التصميم 8 / 10
  • الشاشة 8 / 10
  • الكاميرا 8 / 10
  • البطارية 8 / 10

أخر ما تم الكشف عنه من شركة موبايلات هونر بعد غياب لفتره كبيرة من طرح هواتف ها هي تطلق أحد هواتفها الجديدة حيث أنها كشفت رسميًا عن سلسلة هواتف الـ Honor 50 الجديدة كليا، وقد تضمنت السلسلة ثلاثة هواتف مختلفة وهي الـ Honor 50 والـ Honor 50 SE والـ Honor 50 Pro.

وأخيرا بعد أن انفصلت الشركة عن هواوي أطلقت تلك السلسلة بدعم كامل لخدمات جوجل بكل المميزات وبشكل رسمي، وبدأ العمل واستخدام معالجات أخرى من شركات متعددة مثل شركة ميديا ​​تيك أو شركة كالكوم، وتطمح شركة هونر جاهدة لاستعادة مكانتها في السوق المصري ورفع مبيعاتها مره أخرى بعد ما حدث من مشاكل من خلال ضخ المزيد من الهواتف إلى السوق المصري قريبًا وفي هذا المقال سنقوم بعرض مميزات وعيوب الجوال وهل الهاتف يستحق الشراء أم لا؟

مميزات هاتف Honor 50

مميزات Honor 50
مميزات Honor 50

يأتي الهاتف بأكثر خامات موجودة في تلك الفئة رفاهية في ممتازة، فبداية من ظهر الهاتف المصنوع من الزجاج ويأتي مقاوم للخدش كما أن الإطار مصنوع من البلاستيك المقاوم للكسر.

الهاتف سهل الاستخدام بيد واحدة وكذلك يمكنك استخدامه لفترات طويلة دون الإحساس بإرهاق وهذا بسبب أن سمك إطار الهاتف ممتاز جدا فيأتي بـ 7.7 مم وهي سماكة صغيرة جدا ولا تمثل مشكلة، وزن الطقم جيد جدًا 175 جرامًا وهو مناسب جدًا للاستخدام طويل المدى سواء في الألعاب أو حتى مشاهدة مقاطع الفيديو وحمل الهاتف لفترات طويلة أو بيد واحدة.

يأتي الهاتف بأربعة ألوان مختلفة وهي الفضي والذهبي والأسود الليلي والرمادي الفاتح، وجميع الألوان تقريبًا مموجة وتحتوي على بعض الملامح التي تبدأ في التوهج من أسفل الكاميرات.

أهم ما يميز الهاتف في تلك الفئة السعرية هي الشاشة فتأتي ممتازة من نوع OLED وصحيح أنها ليست أفضل من شاشات السوبر أموليد أو الفلويد أموليد لكن ما يميزه عن باقي الهواتف المحمولة هو أن الشاشة أقوى وتأتي بأعلى من معدل تحديث باقي الهواتف

أما بالنسبة إلى التصميم فتأتي بالتصميم الجديد على شكل نقطة أو ثقب في منتصف الشاشة مع انحناءات من الأطراف تسمي Edge، أما عن الدقة والتفاصيل، فتتميز الشاشة بدقة FHD وكثافة بكسلات تبلغ 392 بكسل في البوصة، على الرغم من حجمها الكبير الذي يبلغ 6.57 بوصة، إلا أن تشبعها وتفاصيلها ممتازة، وأداؤها أفضل من المعتاد لشاشات OLED بسبب دقتها الجيدة جدا.

اللون الأسود مشبع جدًا بسبب نوع الشاشة الـ OLED مما يجعل الوضع الداكن أفضل ما يكون ويحول الهاتف بالكامل إلى اللون الأسود المشبع جدا والذي يساعد في الحفاظ على العين من السطوع الزائد، وتقليل استهلاك الطاقة كذلك، وتدعم وظيفة HDR10 وتدعم الكثير من الأوضاع الأخرى مثل الـ Reading mode 3.0 ووضع Sunlight 2.0.

الهاتف يقدم شاشة بمعدل تحديث يعد الأقوى في تلك الفئة السعرية فيبلغ 120 هرتز وهذا يساعد في جعل الهاتف سلس في استخدام الشاشة ممتازًا وسلسًا للغاية سواء كنت تشاهد الأفلام أو الأفلام أو مقاطع الفيديو أو تصفح الهاتف أو اللعب ويعد هذا الهاتف من أفضل الهواتف في تلك الفئة، كما يمكنك التبديل بين ترددات الشاشة المختلفة الـ 120 هيرتز والـ 90 والـ 60 ويمكنك ترك تحديد تلقائي لحفظ قدرة البطارية.

بالرغم من أن الشركة لم تعلن عن أرقام سطوع الشاشة حتى الآن وقت إطلاق الهاتف، إلا أنها تقدم أداء جيد ومقبول بشكل عام في هذه الفئة السعرية، وستجد أن استخدامها في الشمس سيكون أكثر من ممتاز وسيكون محتوى الشاشة واضحًا ولن تمثل أي مشاكل.

تدعم الشاشة ميزة Always on Display لإظهار الإشعارات دون الحاجة إلى فتح الهاتف.

دعم أبعاد شاشة العرض الجديدة 20:9 والعمل من الجزء الأمامي للهاتف، ويمكنك استخدام الإيماءات لزيادة المساحة المستخدمة من الشاشة، وهي كبيرة بالفعل ولكن لزيادة هذه المساحة يمكنك إلغاء الأزرار.

الهاتف يدعم بصمة الأصبع التي تأتي مدمجة بالشاشة والتي تقدم أداءً ممتازًا من حيث الدقة بالإضافة إلى السرعة، كما أنه من مستشعر بصري ولكنه من المستشعرات الجيدة في هذه الفئة السعرية من حيث الدقة والسرعة كذلك.

كما أنها تدعم بصمة الوجه، والتي تعمل من خلال الكاميرا الأمامية وهي أسرع قليلاً من بصمات الأصابع، لكنها أقل أمانًا لأنها لا تعمل من خلال أجهزة الاستشعار، بل من خلال التكنولوجيا. صورة ثنائية الأبعاد.

يعمل الهاتف بأحدث واجهات المستخدم حتى الآن من العلامة التجارية الجديدة هونر الـ Magic UI 4.2 ونظام Android 11 الجديد الذي يقدم العديد من الميزات وأخيراً الهاتف يدعم خدمات Google رسميًا وبكامل دعم الهاتف لها بكل مميزاتها.

الهاتف مقدم بسعة تخزينية بنسختين وبإصدارين مختلفين الـ 128 أو الـ 256 جيجا بايت من الذاكرة، من نوع UFS 3.0 وتعد الأسرع حتى الآن في كل الاستخدامات، وذاكرة عشوائية بنسخة واحدة بسعة 8 جيجا بايت، من نوع LPDDR5 وهي الأسرع حتى الآن في تشغيل الألعاب والتطبيقات وكذلك يمكنك فتح العديد من التطبيقات

يأتي الهاتف بواحد من اهم معالجات شركة كوالكوم التي تأتي داعمة لشبكات الجيل الخامس وهو من نوع الـ Snapdragon 778G 5G بتقنية تصنيع 6 نانومتر ومعالج الرسوميات في الهاتف Adreno 642L، ولم يتم استخدام هذا المعالج في كثير من الهواتف حتى الآن.

أما بالنسبة إلى الأداء اليومي الذي يوفره الجوال، لن تواجه أي مشاكل سواء مع واجهة مستخدم هونر الجديدة أو الاستخدام اليومي العادي للتنقل بين التطبيقات، حيث يمكنك تشغيل العديد من التطبيقات في نفس الوقت، كل هذا بفضل مساحة كبيرة تبلغ 8 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

ويساعد كذلك في سهولة وسلاسة التنقل بين التطبيقات الشاشة التي تتميز بمعدل تحديث مرتفع جدا يبلغ 120 هرتز.

وننتقل إلى الأداء الرسومي الخاص بالهاتف في الألعاب التي تتطلب أداء رسومات قويًا، فإن الهاتف يعمل بشكل أفضل من الهواتف التي تستخدم معالج Snapdragon 765G مثل Oppo Reno 5 5G، وقد قمنا بمراجعته من قبل، لكن هذا الإصدار يتفوق بشكل ملحوظ جدا بين النسختين.

في لعبة PUBG، ستعمل بشكل رائع دون أي مشاكل في الإطار، وستعمل في إعدادات Ultra Graphics ودقة صورة HD.

وننتقل إلى لعبة Call Of Duty، ستلعب في إعدادات رسومات عالية وأيضًا بدقة HD، وهناك أيضا  خيارات الرسومات الواقعية في اللعبة، أوصي بشدة بتجربتها لأنها توفر تجربة ممتازة.

وعند استخدام باقي الألعاب التي تحتاج إلى رسوميات كبيرة جدا مثل Asphalt 9 ولعبة Fortnite المعروفة بثقلها رسوميات على الهواتف وتستطيع تنزيلها من الموقع الرسمي لها، على إعدادات رسومات متوسطة وبقوة كاملة دون فقدان أي تفاصيل غائبة

لم تعلن الشركة رسميًا حتى الآن عن أي نوع من أنواع التبريد في الهاتف، لكن الهاتف لا يسخن حتى مع الاستخدام الطويل والثقيل في الألعاب بسبب المعالج وتقنية التصنيع تساعد في توفير الطاقة والحرارة.

أولاً، سنتحدث عن أداء الكاميرات تحت الإضاءة القوية أو ضوء الشمس الساطع وفي البداية سنتحدث عن أداء الكاميرا الرئيسية تحت الإضاءة القوية وهي تقدم أداء أكثر من رائع وهذا يرجع لدقتها الكبيرة فالكاميرا تأتي بدقة 108 ميجا بكسل فهذا الكم الهائل من التفاصيل في الصور ممتاز جدا.

بالإضافة كم التفاصيل فالصور تزداد روعة ووضوح من خلال توزيع الضوء الذي يقدم أداء ممتاز لكثير من الأسباب بداية من معالجة الصور من المعالج القوي ويقدم أداء ممتاز وفتحة العدسة الكبيرة التي تسمح بمرور الكمية المناسبة من الضوء التي تنير الصور والمستشعر الممتاز.

أما بالنسبة للألوان في الصور تحتوي الصور أيضًا على كمية كبيرة من الألوان التي تبدو مشبعة، ولكن ليس على الإطلاق في الصور التجميلية بل أنها يمكن التعديل على الصور لأنها قريبة من الحقيقية، بالإضافة إلى دعم الكاميرات لوضع الذكاء الاصطناعي في الهاتف لا يجعل الصور سيئة على الإطلاق، بل مريحة للعينين.

ومما يزيد جمال الصور الملتقطة بواسطة الهاتف أن الكاميرات تدعم وضع الذكاء الاصطناعي الذي يساعد على اختيار أفضل وضع ممكن للكاميرا أثناء التصوير ويقوم بضبط الألوان تلقائيًا لاستخراج أفضل صورة ممكنة من المشهد واختيار الألوان المناسبة.

وننتقل بالحديث عن باقي الكاميرات فهي تقدم ما هو متوقع منها كأي موبايل عادي حتى أقل من الفئة السعرية للهاتف من حيث كم الضوء الداخل إلى الكاميرات وكم التفاصيل في الصور بالنظر إلى أن هذه الكاميرا ليست سوى 2 ميجا بكسل.

أما الكاميرا الخاصة بالعزل فتوفر تجربة عزل مقبولة للغاية في هذه الفئة تعمل بشكل جيد مع عزل مناسب جدًا للحواف التي تلتقط الصور، والتفاصيل وتشبع اللون للغاية مقبول، والخلفية المعزولة في الصور غير واضحة بشكل طبيعي.

أما عند التقاط الصور في الإضاءة المنخفضة فتوفر الكاميرا الرئيسية تفاصيل مقبولة جدًا، فالتشبع اللوني في الصور وتوزيع الضوء ليس الأفضل في هذه الفئة السعرية، لكنه مناسب جدًا ويقدم أداءً مقبولاً.

وتأتي الكاميرا أصلا داعمة إلى  الوضع الليلي للتصوير الـ Night Mode، وعند استخدام الوضع الليلي، تصبح الصور أفضل بشكل ملحوظ من حيث الإضاءة.

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية للهاتف فهي تقدم أداء أكثر من ممتاز نظرا لدقتها العالية جدا البالغة 32 ميجا بكسل فهي تقدم أداء جيد جدا من حيث كم التفاصيل التي تدعمها الكاميرا، وألوان الكاميرا تبدو حقيقية جدا وخصوصا ألوان البشرة، وتدعم أيضا معالجة الصور ويجد بتطبيق الكاميرا فلاتر ممتازة، وهذا كله بسبب المعالج.

الصور الملتقطة سطوعها ممتاز أيضًا لأن المعالج يقدم أداءً جيدًا في معالجة الضوء، وفتحة العدسة في الإضاءة القوية تقدم أداءً جيدًا وتسمح بمرور كمية مقبولة جدًا من الضوء ولا توجد أماكن مظلمة كما يدعم الضبط التلقائي للصورة.

يدعم الهاتف تصوير مقاطع فيديو 4K بدقة 30 إطارًا في الثانية ويدعم التصوير بجودة FHD بمعدل التقاط 30 أو 60 إطارًا في الثانية، كما يدعم التصوير بجودة HD عند 720 بكسل عند الالتقاط بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

يدعم الهاتف التقاط الفيديو المزدوج للكاميرات الأمامية والخلفية في آن واحد ويتم عرضه على الشاشة عبر وظيفة التصوير المزدوج.

بالنسبة لتجربة صوت الهاتف، فإن سماعة المكالمات الهاتفية تتمتع بأداء جيد والصوت مرتفع معها، أما الصوت الخارجي، فهو أحادي الصوت وعالي ويحتوي على قدر معقول من التفاصيل، لكننا كنا نأمل أن يأتي مع مكبرات صوت ستريو حتى تكون التجربة ممتازة وخصوصا في الألعاب.

كما يدعم الهاتف خاصية الاتصال NFC.

أحدث إصدار من منفذ الـ USB  من نوع Type-C الإصدار الثاني.

بطارية الهاتف ليست الأقوى في هذه الفئة، حيث تبلغ سعتها 4300 مللي أمبير فقط ليست الأكبر ولكنها تقدم أداء ممتاز، وهي بالرغم من هذا لا تزال تدوم طويلاً بالرغم من كل هذا، فالشاشة تدوم حتى 6 ساعات شاشة مفتوحة ومستخدمة فعليا.

فعند استخدام الهاتف بشكل خفيف بسيط واستخدام الشاشة بمعدل تحديث 60 هرتز، فسيعمل الهاتف لمدة يوم ونصف من الاستخدام المتواصل، وإذا كان استخدام هاتفك متوسطًا أو كثيفًا في الألعاب ومعدل التردد مرتفع فستحتاج إلى شحن الهاتف مرة واحدة خلال اليوم.

ولكن الشيء الذي يجعل التجربة غير سيئة هي أن الشاحن المرفق مع الهاتف يأتي بقوة 66 واط فمن خلاله يمكنك شحن 70٪ من سعة البطارية في 20 دقيقة فقط، وشحن سعة البطارية بالكامل في أقل من نصف ساعة تقريبا وهو أكثر من ممتاز.

عيوب هاتف Honor 50

عيوب Honor 50
عيوب Honor 50

الزجاج الذي صنع منه الهاتف سهل الخدش حيث أن الظهر لم يعلن حتى الآن بشكل رسمي عن أي نوع من طبقات الحماية على هذا الزجاج وكذلك تلتصق بصمات الأصابع على الظهر ويتسخ بسهولة وبشكل كبيرة بسبب لمعانة.

يتغير لون الإطار البلاستيكي المصنوع منه الهاتف بسهولة مع الاستخدام المطول وتتعرق اليدين، لذلك نوصي باستخدام جراب لحماية الهاتف من كل هذا، ولحماية الكاميرات كذلك من الخدش حيث أنها بارزة بصورة كبيرة

قد تكون نقطة ضعف في الهاتف وهي عدم دعمه أي حماية ضد الماء أو الغبار طبقا لما أعلنته الشركة حتى الآن.

يدعم درج ثنائي مزدوج لتشغيل بطاقة SIM فقط لأن الهاتف لا يدعم زيادة مساحة الذاكرة الخارجية حيث انه لا يدعم منفذ ذاكرة مخصص.

الهاتف لا يدعم راديو FM.

لا يدعم منفذ السماعات 3.5 ملم، ولم يأتِ الهاتف بسماعة رأس في العلبة أو وصلة Type-C لتعويض افتقار الهاتف إلى دعم منفذ 3.5 ملم.

سماعة الهاتف أحادية وكان لابد من استخدام سماعة استريو حتى تكتمل التجربة الصوتية الرائعة.

انحناءات الأطراف من الشاشة يمكن أن تتأثر كثيرًا باللمسات الخاطئة فكان لا بد من وجود أي شيء في النظام لمنع اللمسات الخاطئة، كما أن الشاشة لم تعلن رسميًا عن نوع طبقة الحماية التي تحتوي عليها، لذلك تحتاج إلى تثبيت لاصقة حماية للشاشة حتى لا تنكسر.

الشاشة تحتوي على الكثير من الأخطاء من النظام فعند تشغيل مقاطع الفيديو أو الألعاب التي تشغل الشاشة بأكملها، تظهر الحواف السوداء تلقائيًا ولا يظهر النوتش.

محتويات علبة الموبايل

هاتف  Honor 50 من هونر [1] –  رأس الشاحن بقوة 66 واط  –  جراب شفاف لحماية الظهر –  وصلة  USB من نوع Type C  –  أداة إخراج بطاقات الاتصال وكارت الميموري  –  كتيب التعليمات

تقيمنا للهاتف

خلاصة مراجعة جوال هونر 50

هل التصميم جيد؟

نعم تصميم الهاتف جديد وجيد في تلك الفئة، فالوزن وسماكة الهاتف جيدان للغاية وسهل الاستخدام لفترات طويلة في الاستخدامات المختلفة سواء الألعاب أو مشاهدة الفيديوهات، ولكن الإطار يتغير لونه بسهولة وبصمات الأصابع عالقة في ظهر الهاتف.

هل الشاشة جيدة؟

نعم الشاشة ممتازة وتتفوق على العديد من الهواتف في هذه الفئة بترددها العالي وكذلك النوع الممتاز من نوع OLED، مما يجعلها من أفضل الشاشات في هذه الفئة السعرية ولكنها ليست الأفضل.

هل الأداء جيد؟

نعم الأداء الذي يقدمه الهاتف قد يكون الأفضل حتى الآن في تلك الفئة السعرية في مختلف الاستخدامات سواء الألعاب التي تحتاج إلى رسوميات كبيرة أو حتى الأساسية.

هل البطارية جيدة؟

البطارية الموجودة بالهاتف وقد تم استخدامها ليست ضخمة أو حتى مناسبة في هذه الفئة السعرية، لكن الأفضل في تلك التجربة هو الشاحن المرفق مع الهاتف في العلبة، حيث أن قدرة الشاحن لا تزال الأقوى في هذه الفئة السعرية 66 واط.

هل الكاميرات جيدة؟

نعم الكاميرات توفر تجربة جيدة سواء الكاميرات الأساسية أو الأمامية من حيث التفاصيل والدقة، وتدعم الكاميرا العزل بشكل جيد للغاية، وتضيف الكثير من التفاصيل التي يمكن من خلالها التقاط صور معزولة بشكل جيد.

هل الهاتف يستحق الشراء؟

نعم الهاتف يستحق الشراء، فقد جاء بمواصفات ممتازة بالإضافة إلى انه أخيرا جاء بدعم كامل لخدمات جوجل بشكل طبيعي وأقوى منافس للهاتف في فئته السعرية هو Oppo Reno 6 5G، ويمكنك الاختيار بين الهاتفين واختيار الهاتف الذي تفضله.

شاركها على السوشيال ميديا

المواصفات

معلومات عامة

نوع الجهاز هاتف ذكي
موديل الجهاز Honor 50
تاريخ الإعلان 16 يونيو, 2021
الحالة متوفر بالأسواق

التصميم

الأبعاد 7.7 × 73.8 × 160 مم
الوزن 175 جرام
مقاومة الماء
خامات ظهر الهاتف ظهر الهاتف [ زجاج ] والإطار من [ البلاستيك ]
الألوان المُتاحة الفضي - الذهبي - الأسود الليلي - الرمادي الفاتح

الشبكات

شبكة 2G
شبكة 3G
شبكة 4G
شبكة 5G
قوة الشبكة لم يتم تجربتها بعد
نوع الشريحة SIM نانو
ثنائي الشريحة

الشاشة

نوع الشاشة OLED
مقاس الشاشة 6.57 بوصة بدقة FHD بها ثقب صغير
دقة الشاشة 2340 × 1080
ألوان الشاشة 16 مليون لون
كثافة البكسل 392 بيكسل لكل بوصة
شاشة تعمل باللمس نعم
اللمس المتعدد نعم
خصائص أخرى الشاشة تدعم تردد 120Hz

الوسائط المتعددة

راديو أف أم
مدخل السماعات لا يدعم مدخل 3.5 مم
درجة ارتفاع الصوت لم يتم تجربته بعد

الكاميرات

الكاميرا الأمامية 32 ميجا بيكسل فتحة عدسة F/2.2
الكاميرا الخلفية الكاميرا الاولى 108 ميجا بكسل، زاوية واسعة، بفتحة عدسة F/1.9
الكاميرا الثانية 8 ميجا بكسل، للتصوير الواسع جداً، بفتحة عدسة F/2.2
الكاميرا الثالثة ماكرو، 2 ميجا بكسل، بفتحة عدسة F/2.4
الكاميرا الرابعة للعزل 2 ميجا بكسل، بفتحة عدسة F/2.4
خصائص الكاميرا HDR, Panorama
خصائص الفيديو [email protected], [email protected]/60fps
فلاش خلفي نعم - LED
فلاش أمامي غير متاح

سوفت وير

نظام التشغيل اندرويد 11
واجهة المستخدم Magic UI 4.2

هارد وير

المعالج ثماني النواة Qualcomm Snapdragon 778G 5G تكنولوجيا 6 نانو
مُعالج الرسوميات Adreno 642L
الرامات 8 جيجا, 12 جيجا
المساحة الداخلية 128 جيجا, 256 جيجا
لمبة إشعارات
بصمة الإصبع متوفرة في الأمام
سرعة البصمة لم يتم تجربتها بعد
الحساسات البصمة (تحت الشاشة ، بصري) ، التسارع ، الدوران ، القرب ، البوصلة
خصائص أخرى الهاتف يدعم جميع خدمات جوجل بلاي بشكل رسمي.

الإتصالات

البلوتوث V 5.2
واي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac/6, dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot
واي فاي - هوت سبوت
يو أس بي Type C كما يدعم الـ OTG
جي بي اس A-GPS, GLONASS, BDS
Infrared
NFC

البطارية

سعة البطارية 4300 مللي أمبير
مكان البطارية في الخلف / غير قابلة للإزالة
شحن لاسلكي
شحن سريع
خصائص أخرى الهاتف يشحن من 0% إلى 70% في 20 دقيقة فقط، حسب الأرقام المعلنة من قبل الشركة.

سعر الهاتف

سعر الهاتف عالمياً 620 دولار امريكي
سعر الهاتف في مصر 10200 جنية مصري
سعر الهاتف في الامارات 2270 درهم اماراتي
سعر الهاتف في السعودية 2370 ريال سعودي

أضف تقييمك

  • أضف تقييمك لهذا المنتج

    عند تقييمك للمنتج بشكل جيد، ستساعد غيرك كثيراً على أتخاذ قرارات معينة تجاهه.

  • تقييم مواصفات المنتج.

  • 8
  • 8
  • 8
  • 8
  • 6 / 10 هذه النسبة بناء على أختياراتك